اجمل المدن السياحية في البرازيل

الأماكن السياحية في بلاد السامبا البرازيل:

تعد البرازيل هي أكبر دولة في أمريكا الجنوبية  فهي تحتل المركز الخامس من حيث المساحة في العالم ، حيث تبلع مساحتها فتبلغ 850.0000 ك م2 تقريبا، وعدد سكانها 190.000.

شواطئ البرازيل تطل على المحيط الأطلسي من ناحية الشمال الشرقي والشرق،وعملة البلد هي الريال واللغة الاساسية هي اللغة البرتغالية ،وديانة هذة البلد الاساسية هي المسيحية.
اجمل المدن السياحية في البرازيل
اجمل المدن السياحية في البرازيل

إقرأ المزيد .. حول كيفية الهجرة الى البرازيل للمصريين

تعتبر البرازيل من أشهر الدول التي تجذب السياح إليها وسبب شهرة هذه البلد الآتي:

البرازيل صنفت ضمن الدول الكبيرة في الأقتصاد لأنها استخدمة السياسة الاقتصادية، والتجارية المختلفة،وتحتوي البرازيل على اماكن صناعية،، واثارية رائعة.

تتصدر البرازيل المرتبة الأولى في زراعة بعض المواد مثل البن والكاكاو والحوامض وتعد أفضل الدول من حيث الموارد الطبيعية فهي تحتوي على الكثير من الغابات والشلالات والشواطئ ،والطبيعة الساحرة.

اهتمت الدولة بالصناعة حتى تميزت في صناعة السيارات ،وأنشأت الكثير من الشركات النقل والمواصلات حتى توفر المواصلات لزوار البلد ورغم تقدمها في المجال الصناعي والاجتماعي حافظة على ثقافتها القديمة.

واشتهرت البرازيل بغابات الامازون،وكرة القدم ،ورقصة السامبا،والمعالم .

واشتهرت البرازيل بجذبها للسياح لاحتوائها على الكثير من الأماكن الأثرية ،والاماكن الترفيهية ،والفنادق، والاسواق واسعارها المنخفضة ،ومن هذه الأماكن الآتي:

1. ريودي جانيرو:

تعد هذة المدينة من أكثر المدن جمالا وتصل مساحتها إلى 1260كم2 ،وكانت  هذه المدينة سابقا عاصمة لبرازيل ،ولاكن أصبحت عاصمة ولاية ريودي جانيرو.

تحتوي هذة المدينة  شواطئ في غاية من الروعة ،والجمال لذلك نوجد بها الكثير من المعالم السياحية المهمة مثل شاطئ الكوباكوبانا ،وشاطئ إيبانيما.

واشتهرت هذة المدينة بالأسواق التجارية ،وكذلك الكرنفالات المختلفة التي تقام باستمرار.

ومدينة ريودي جانيرو أنا الفصل الكبير في النقد الإقتصادي في البرازيل لأنها توسعت في مجال السياحة، وأهتمت بمعالمها السياحية .

2. مدينة فوز دو ايجواسو:

تعتبر هذة المدينة من أحد عجائب الدنيا السبع ، وتوجد هذا المدينة في ولاية بارانا ،وتعتبر هي مدينة الرومانسية أنا يوجد بها من الاحتفالات والجو الرومانسي الذي توفرة هذه المدينة ،ويقصدها الكثير لقضاء شهر العسل.

ومن أهم الأماكن السياحية في هذه المدينة هي شلالاتها لأنها توجد على امتداد حدود الأرجنتين _البرازيلية يبلغ حوالى 2.7كم.

3. سلفادور:

هذه المدينة كانت عاصمة البرازيل قبل مدينة ريو دي جانيرو حتى أصبحت عاصمة لولاية باهيا.

تتميز هذه المدينة من حيث الشكل فهي مثلثة الشكل تقع بين القديسين من الجهة العربية وجهة المحيط الأطلسي من جهة الشرق.
واشتهرت هذه المدينة بالمهرجانات التي تقام في شوارعها باستمرار ولذلك عرفت بمدينة السعادة.

4. ماناوش:

تقع هذه المدينة في أكبر غابة استوائية في العالم لذلك كانت هذة المدينة في مقدورها ان يقام فيها كأس العالم لعام 2014،وهي عاصمة لولاية أمازوناش.

5. أوليندا:

توجد بهذه المدينة التي تقع في ساحل المحيط الأطلسي في جهة الشمال الشرقي الكثير من المعالم السياحية التي تجذب السياح إليها مثل الكنائس والأماكن التراثية ،وتميزت هذا المدينة عن باقي المدن لأن الكرنفال الذي يقام فيها يكن مجانا. 

6. مستعمرة باراتي:

و هذه المستعمرة البرتغالية هي من أشهر المستعمرات في البرازيل ،ومؤخرا أصبحت من أشهر الأماكن السياحية لأنها تعد مدينة تاريخية أثرية ، وتوجد في ولاية ريو دي جانيرو.

7. برازيليا: 

وهي عاصمة البرازيل  ويزورها أكثر من مليون سائح سنويا، وتوجد بها مناطق سياحية كثيرة تجذب السياح مثل كاتدرائية برازيليا ،وساحة جوسيلينو كوبيتشيك.
وتعتبر هذة العاصمة هي مركز المواصلات البرية والبحرية.

8. ساو باولو:

وتعتبر هذه المدينة من أكبر المدن في برازيل تحتوي على المعالم الأثارية،وهذة المدينة نالت من الشهرة ما يفوق غيرها على الرغم من أنها المدينة العاشرة شهرة في مجال السياحة والسفر ،ومن أشهر الأماكن في هذا المدينة هي كاتدرائية ساو باولو المركزية ،وأيضا المسرح البلدي، ومتحف الاستقلال.

9. جرامادو:

توجد هذه المدينة في جنوب البرازيل ،واشتهرت بمناخها المعتدل في الصيف كما أنها اشتهرت أيضا بالمطاعم الآن توجد في قمم الجبال رائعة المنظر ،وحديقة الحيوان الواسعة التي تجعل  الحيوان يعيش طليقا في البراري،ويكثر فيها الأماكن الترفيهية، والأنشطة للعائلات والشباب.

10. فور تاليزا:

تعد هذه المدينة رائع أكبر عاصمة في البرازيل من حيث كثافة السكان، وهذة المدينة هي عاصمة ل سيارا التي أقامت علي أيدي المستعمرات الهولندية.
نظمت هذه المدينة كأس العالم عام 2014 ،وتعتمد في اقتصادها علي السياحة.

11. ريسيفي:

هذه المدينة هي تعد من أقدم المدن في البرازيل وهي تشبة مدينة توجد في إيطاليا تسمى البندقية ،وتعتبر هذة المدينة اكثر المدن جذبا للسياح لأنها توجد بها الجسور الرائعة ،والشواطئ الممتعة، والمهرجانات ،والكرنفالات المستمرة  في هذة المدينة ،والملعب (برنامبوكو)الذي يزورة الآلاف سنويا.

12. برومادينهو:

وهذه المدينة أكثر المدن جذبا للسياح وخاصة الباحثين عن الفن والثقافة في جو من الهدوء.
ويوجد بها  اكبر متحف يعرض لكبار الفنانين، والمبدعين ويسمي هذا المتحف ب(إنهويتم ).

13. أورو برينو:

تميزت هذة البلد بالحفاظ علي أصالة شعبهم مع مواكبتهم للحضارة ،وتميزت بالكثير من الاشياء مثل الكنائس ،والأبنية الاثرية ،والأنهار الرائعة التي تحيط بها من جميع الاتجاهات ،وتعتبر في القدم هي مدينة الذهب حيث كانت تعتمد على الذهب الأسواد في التجارة حتة أصبح اهتمامهم بالسياحة من أولوياتهم. 

14. السالفادور :

  هذه المدينة تتميز باستمرار الحفلات التي تتميز برقصات السامبا وهذا المدينة تعج بالسعادة، والفرح طوال العام بل تعد من الطقوس المستمرة في المدينة.
اشتهرت المدينة بالمعالم الأثرية مثل كنيسة (لابيلا) التي عرفت بجمالها وزينته جدرانها بالكلمات العربية والنقوش الإسلامية،  وأيضا اشتهرت بشواطئها الرائعه التي يقصدها السياح بغرض تعلم الغوص ،والرياضات المائية، والسياحة.

15. كوريتيبا :

تعتبر هذة المدينة مزيج من الطبيعة ،والجمال، وأشهرت هذة المدينة التي توجد في جنوب البرازيل بالهدوء، والأمان ،والسكون بخلاف المدن الاخري ، وعرف سكان هذة المدينة بجمال استضافتهم للزوار، وتوجد بهذة المدينة الساحرة أجمل حديقة نباتية في هذا العالم.

16. ماناوس :

هذه المدينة توجد في منتصف الغابة الاستوائية وهذا يجعل الوصول إليها صعب لذلك تستخدم مواصلات آخري مثل الطائرات  والقوارب.
والذين يذهبون إلى هذة البلد هم المهتمون بعالم الأدغال حتي يعيشون روح المغامرة مع رحلات نهرية شيقة. 

17. فلوريانو بوليس:

نشرت  الصحافة البرازيلية عن هذة  المدينة ان الذي يريد الذهاب إليها هوا من يبحث عن العيش بطريقة مفضلة.

18. سوروكابا:

وهذة المدينة مشهورة بالسياح محبي التسوق لأنها توجد بها الكثير من الأسواق ذات الأسعار المخفضة ومتميزه،وهي تبعد عن ساو باولو حاولي نصف ساعة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-