القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في هامبورغ

السياحة في هامبورغ
السياحة في هامبورغ

تعتبر هامبورغ ولاية فيدرالية وأحد ولايات المانيا الـ16 ،وهي ثان أكبر مدن المانيا الاتحادية وسادس أكبر مدن الاتحاد الأوروبي من حيث كثرة عدد السكان وموانئ المانيا.
تقع هامبورغ علي شهر الإلبه ويرتبط اسمها بأكبر ميناء في المانيا حيث تبعد المدينه 120 كم عن بحر الشمال وهذا الميناء يجعلها أهم موقع اقتصادى في المانيا مساحتها750كم مربع ، عدد سكانها 1.8 مليون نسمه، يوجد في هامبورغ حوالي 600 منتزه و2.500 جسر وبها الكثير من المراكز لبيع السجاد الفارسي وخاصة في منطقة الميناء، ويزيد فيها عدد القنوات المائية والجسور و90 قنصلية أجنبية.
تم تدمير هذه المدينة مرات عدة في عام 845 ،مدينة هامبورغ هي أكبر مدينة من ناحية المساحة وثان أكبر مدن ألمانيا من حيث عدد السكان بعد العاصمة برلين ، تقع هامبورغ في شمال غرب المانيا في شمال أوروبا علي مقربة من بحر الشمال وبحر البلطيق ، يحدها من الشمال ولاية شليسفيغ -هولشتاين عاصمتها كيل ومن الجنوب ولاية ساكسونيا السفلي ،تم تقسيم هامبورغ اداريا الي سبع مناطق هي:

1-هامبورغ المركز
2-ألتونا
3-أيمسبوتل
4-شمال هامبورغ
5-بيرغيدورف
6-فاندسبك
7-هامبورغ

مناخها معتدل صيفا وشتاءا ، ولكن في شهر يناير يكون الطقس مائل للبرودة ،يكثر بها قيام العواصف الرعدية عند ارتفاع درجات الحرارة ، وتسقط الأمطار بشكل كبير ومفاجئ ،ويعم بها الضباب معدله 52 يوما سنويا.
أفضل وقت لتستمتع حقا بالزيارة هو في فصل الربيع وبداية فصل الصيف ،بالنسبة للدين يكثر بها تعدد الديانات 35% يتبعون الكنيسة اللوثرية الإنجيلية و10% كاثوليك و4% مسلمون ويوجد بها ديانات أخري من اليهود والهندوس والبوذيين ومسيحيين كالأرثوذكس.
عدد المدن في هامبورغ 7مدن وتنقسم الي 105 أحياء ،تعتمد في اقتصادها علي ميناء هامبورغ وهو ثالث ميناء في أوروبا من حيث الكبر والأكبر في المانيا ، توجد بهامبورغ أجمل وأروع الأماكن السياحية التي سوف تستمتعون بزيارتها .

أهم معالم هامبورغ السياحية:

• مبني بلدية هامبورغ
• مدينة التخزين
• منطقة الميناء
• بحيرة الالستر
• كنيسة القديس ميخائيل
• ريبريان
• حديقة بلانتن وبلومن

1-مبني البلدية :

يرجع تاريخه الي القرن التاسع عشر تفنن في تصميمه وتز يين واجهاته وديكوراته حرفيون وفنانين من كل المانيا ، ويوجد مبني بالمقر للحكومة هامبورغ يهتم بشئون الدولة ليراعوا ادراتها سياسيا ، وهناك ما يقارب 647 حجرة داخل المبني .

2-مدينة التخزين :

تعد معلم سياحي متميز ورائع يأتي اليها السياح للاستمتاع بمناظرها الجميلة ؛فهي مدينة جمركية تتكون من الكثير من الأبنية التي تمر من خلالها قنوات مائية جميلة ،بنيت أواخر القرن التاسع بين عامي 1883-1927 م في مدينة هامبورغ .
يوجد بالمدينة أكبر معرض للقطارات في العالم ؛حيث تشاهد المباني المتميزة والراقية التي يصل ارتفاعها الي السبعة طوابق ،يمكنك ايضا أن تستعين بأحد القوارب وتمر حول المدينة ومبانيها لتري روعتها وتاريخها العظيم ،فهي مدينة جمركية أهم ما يميزها ويبرز جمالها هو وجود مبانيها علي حافة القنوات المائية الرائعة ومبانيها مكونة من الطوب الأحمر ووجود الجسور الصغيرة التي تربط بين شوارعها مما يضفي للمكان روعة وجمال ،سميت بمدينة التخزين لأنها مكان تخزن به المواد القيمة كالشاي والتبغ والبهارات ومعدات الميكنة والكهرباء كل ذلك يخزن فيها ،ويوجد بها متحف للجمارك وبيت للرعب يجذب الكثير من السائحين لجماله وروعته.

3-بحيرة الألستر :

من أشهر معالم السياحة في هامبورغ تبلغ مساحتها 160هكتار يحيط بها من كل جانب مساحات خضراء ،تقع في وسط مدينة هامبورغ في شمال المانيا ، مكان رائع تستمتع فيه بركوب القارب ومشاهدة أجمل المناظر فيها ،تكونت من رواسب نهر الألستر ،وتنقسم الي بحيرة الألستر الداخلية والخارجية .
يوجد حولها الكثير من المطاعم والمقاهي لتناول الوجبات السريعة والشهية والتمتع بمشاهدة البحيرة ومناظرها الخلابة والساحرة ،يوجد فندق قريب من البحيرة فندق أتلانتيك كمبينسكي هامبورغ من أفضل فنادق ألمانيا لانه يطل علي البحيرة ويقدم أفضل الخدمات للزائرين ،يوجد ايضا حولها مناظر خضراء وحدائق ساحرة جميلة تعطي جمالا أكثر للبحيرة ،يتوفر بداخلها ملاعب لكرة القدم والسلة وكرة التنس وغيرها من الألعاب التي يستمتع بها الزائرين .

4-ميناء هامبورغ :

أحد أهم وأفضل الموانئ في العالم ،وهو ثالث أكبر ميناء في العالم بعد لندن ونيويورك يرجع تاريخه الي أكثر من 800سنه ، وهو من أهم مناطق الجذب يشمل 100كم مربع ،يمكنك أن تستمتع برؤية المناظر الجميلة والساحرة عليك بممارسة التنزه علي الرصيف وركوب القارب لتستمتع برؤية الوجهه البحرية للميناء ،يمكنك الذهاب لأحد المطاعم الراقية لتناول أشهي الأطعمة البحرية المختلفة والمميزة ،يعمل في هذا الميناء أكثر من 80.000 عامل مما يجعلها من أهم المواقع الاقتصادية في ألمانيا.
5-شارع ريبريان :
شارع شهير في هامبورغ يمكنك أن تأتي عبر مجموعة من المطاعم والحانات ،بها الكثير من المراكز الترفيهية ومحلات ونوادي التعري ويعرف بمنطقة الضوء الأحمر ، وهو من الشوارع في حي سانت باولي ،يوجد مركز للترفيه يحوي عددا من النوادي الموسيقية ليستمتع بها الجميع أهم ما يميز هذا الشارع هو كثرة إشعال الاضواء بالليل ؛ولذلك سمي بمنطقة الضوء الأحمر.

6-كنيسة القديس ميخائيل :

تعد أهم معلم في المدينة ،بنيت في منتصف القرن السابع عشر ،تقع في جنوب المدينة الحديثة لهامبورغ ،يمكنك الوصول الي قمة البرج من خلال المصاعد حيث يصل ارتفاع البرج بها الي 132م ،وهذه الكنيسة تتميز ببناء معماري باروكي رائع وراقي صمم علي أحدث طراز ،وبذلك اصبحت أحد أهم أماكن الجذب السياحي الأكثر جمالا وروعة في هامبورغ.

7-محطة هامبورغ المركزية :

هي أهم مراكز النقل العالمي ،تتأثر المحطة بحركة النقل البري لذلك تكون مزدحمة جدا لانها تقع في وسط المدينة ،ومبني المحطة مشيدا تشييدا مميز وراقي يمتد الي 45م من أبراج مدار الساعة فهو طويل يجعلك تشاهد حركة القطارات السريعة ومشاهدة الناس بداخل المحطة وما يفعلونه م أصوات وحركة متواصلة وازدحام كبير بسبب حركة المواصلات والتنقل للوصول الي أماكنهم التي يريدونها.

أجمل الحدائق التي عليكم التوجه اليها في هامبورغ:

1-حديقة بلانتن اون بلومن:

من أجمل الحدائق وأفضلها في هامبورغ صممت علي أحدث طراز معماري راقي متميز طراز الحدائق اليابانية أي استعملت نفس تصميم الحدائق اليابانية ،مساحتها كبيرة وضخمة ،وتعد أهم مناطق الجذب السياحي في المانيا ؛حيث تقام فيها حفلات موسيقية ومهرجانات وعروض مائية وضوئية ،في هذه الحديقة يمكنك عزيزي الزائر أن تستمتع بركوب الدراجات الهوائية ومشاهدة 
المناظر الجميلة والمساحات الخضراء والطبيعة الساحرة الجميلة ،ايضا يمكنك المشي حول المدرجات المائية بالممرات المرصوفة داخل الحديقة ومشاهدة الأشجار والازهار حول النهر التي تتميز بألوانها الجذابة والزاهية،بها نافورة جميلة تستطيع أن تستريح حولها لتشعر بالهدوء والراحة والسهر علي أنغامها الموسيقية الرائعة ،وعليك ايضا اصطحاب عائلتك لتوجه ﻷحد الملاهي وممارسة جميع الألعاب، يمكنك زيارتها كافة أيام الاسبوع .

2-حديقة حيوانات هاجينيك:

تم افتتاحها منذ 100 عام سنة 1907م ،بها 1850 نوعا مختلفا من أنواع الحيوانات ،بها قسم الفيلة ليجعلك تستمتع بإطعام الفيل بنفسك دون خوف أو قلق ويمكنك ايضا أن تلعب معه ،وقسم الحيوانات المائية يمكنك رؤيتها خلف اللوح الزجاجي بداخله أسماك ملونة ونجم البحر وغيرها من الكائنات البحرية الجميلة ،يوجد بها جميع أنواع الحيوانات كالأسود والفيلة والزرافات الطويلة العنق والطيور والدببة وفرس النهر وغيرها من الحيوانات ومن الظريف تستطيع رؤيتها خارج أقفاصها دون خوف ،وبعد التعب من التجول فيها يمكنك التوجه لاحد المطاعم لتناول وجبة شهية تشعرك بالراحة وسد جوعك.
أجمل الأماكن الترفيهية في هامبورغ:

1-سيتي بارك هامبورغ:

مكان من أشهر وأروع المنتجعات في هامبورغ به مساحات كبيرة من الغابات الخضراء والبحيرات الجميلة ،تقدر مساحة التنزه فيها ب 148فدان من الغابات الخضراء والبحيرات والبرك ذات المياه الزرقاء ،حقا انها مكان رائع سوف تري أجمل المناظر والطبيعة الساحرة التي تشعرك بالراحة وأن تمرح وتلعب مع العائلة في ظل أجواء هادئة ،بها أكشاك تقدم أطعمة خفيفة ومشروبات باردة ،عليك عزيزي الزائر أن تذهب لممارسة رياضة الجولف واستأجار أحد الدراجات الهوائية والتنقل بالحديقة كيفما شئت ،بالقسم الشمالي للحديقة مبني سينمائي يقدم أجمل العروض الضوئية الملونة الجميلة ، بهذا المنتجع حديقة مائية بها حوالي 207نوعا مختلفا من الحيوانات المائية كالفقمان ونجم البحر وأسد البحر والبجع وغيرها ،يقام بالمنتجع العديد من الحفلات الموسيقية وعروض ترفيهية مميزة .

2-صالة الفن {كونست هاله}:

تقدم ثقافة رائعة حول معرفة تاريخ الرسم الزيتي والنحت من القرن السابع عشر حتي اﻵن ،وتعد الصالة متحفا للفن .

3-مينياتور وندر لاند:

من أهم المعالم السياحية في هامبورغ يعرض أشهر أماكن السياحة في ألمانيا والعالم معا ،يعرض بعض المعالم التي توجد في امريكا وسويسرا والنمسا وغيرها.
يعرض ايضا مجسمات لمطارات وقطارات ومدن وأماكن كثيرة ، يوجد قسم لمعالم السياحة المتواجدة في هامبورغ وعدة مدن ألمانية وأوروبية ،يتميز بتصميمه الرائع علي يد التوأمين غيريت وفريدريك براون وقاما هؤلاء التوأمان علي شق النماذج المصغرة والمصممة علي هيئة سكة حديدية بطول 12.000م لتصبح الأكبر في العالم.
لا تفوت الفرصة عزيزي الزائر في هامبورغ من أجمل الأماكن التي سوف تستمتع برؤية مناظرها الجميلة وأماكنها الممتعة والشيقة وذكرنا لكم أهم وأجمل الأماكن السياحية في هامبورغ .

تعرف على المزيد من السياحة في ألمانيا : الاماكن السياحية في ميونخ

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا