أهم المعالم السياحية في تونس بالصور

تشتهر تونس في البلاد الأجنبية بالمعالم السياحية المتنوعة رغم صغر حجمها فهي تحتوي على معالم ترفيهية، وتاريخية، وثقافية، وطبيعية حيث أنها تعد المدينة السياحية الأولى.
تقع هذه البلد في شمال أفريقيا حيث أنها يحدها من الشمال، والشرق البحر المتوسط، ومن الجنوب لبيا، ومن الغرب الجزائر.
تعتبر هذة البلد من أشهر البلدان السياحية التي يذهب إليها الكثير من السياح حيث يذهبون إليها باحثين عن الهدوء، والاسترخاء، وأيضا تضم الرحلات العائلية والشبابية، وهي من البلاد التي حافظة على التقاليد والتقدم معا.
عرفت هذا البلد بالكثير من المميزات حيث تجذب الكثير من السياح ،ومن هذا المميزات هي:

مميزات السياحة في تونس

1- تتميز بتنوع السياحة من حيث معالم ترفيهية وثقافيه وطبيعية وتاريخية.
2- تعرف تونس بجوها الرائع الذي ينتشر فيه الهدوء والاسترخاء.
3- يتميز أهالي هذة البلد بالطيبة المشاعر، وحسن الضيافة .
4- تتميز بأسعارها المنخفضة .

أهم المدن والمعالم السياحية في تونس

المعالم السياحية في تونس
المعالم السياحية في تونس

السياحة في مدينة السوسن:

هذه المدينة التي يأتي إليها الكثير من السياح من جميع انحاء العالم فهي من أروع المدن السياحية في تونس لأنها تتميز بجوها المعتدل،والمناطق الأثرية، والشواطئ الساحرة، وأماكن ترفيهية رائعة كما أنها توجد لها الفنادق والمنتجعات التي يبحث عنها السائح طابا الاسترخاء والراحة.
ومن المعالم الأثرية في مدينة السوسن التي يكثر السياح إليها هي:
المتحف الأثري.
المتحف دار الصيد.
 مدينة الزهراء بارك.


السياحة في تونس العاصمة

السياحة في مدينة تونس:

وهذه المدينة هي عاصمة تونس، وهي من أكبر المدن في تونس، و تعرف بشدة الازدحام، ورغم هذا فهي رائعة، وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية المتنوعة من معالم ترفيهية، وتاريخية وأثرية ،وأسواق شعبية، ومنتجعات تمتلأ بالسياح، والمجالات التجارية، ولذلك يأتي إليها الكثير من السياح من شتي البلاد.

وأشهر الأماكن السياحية في مدينة تونس:

جامع الزيتونة.
سوق العطارين. 
دار بن عبدالله.
شارع بورقيبة.

السياحة في مدينة قرطاجة:

توجد هذه المدينة قرب مدينة تونس العاصمة، وتوجد في هذة المدينة الكثير من الأماكن الأثرية لذلك فهي تجذب السياح إليها حتي يبلغ عدد الزوار سانويا مليون سائح، حيث يوجد بها معظم الآثار الرومانية المشهورة، وهي من أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

اشهر المعالم فى مدينة قرطاج:

متحف القرطاس الوطني.
الحي البوتيقي والفوروم.

السياحة في مدينة مطماطه:

والمعروف عن هذة المدينة بانها قريبة من الصحراء لذلك فهي تتميز بمناظر طبيعية خلابة، وهي تقع في النصف الجنوبي، ويعيش سكانها في كهوف توجد تحت الأرض، ولكن هذا المدينة تحتوي على فنادق يقين فيها السياح ومن أشهر وأرق الفنادق هو :فندق سيدي إدريس.

السياحة في مدينة سيدي بوسعيد:

تعرف هذه المدينة بأسم أخر، وهى مدينة التلال حيث تحتوي على مجموعه من المباني البيضاء، والزرقاء، ولكن أسعارها رخيصة عن باقي الدول الأخرى، وهذه المدينة من أفضل المدن عند السياح الذي يبحثون، ويفضلون  الأماكن الضيقة، وتحتوي على الكثير من القطط، ومناظر رائعة حيث انك لا تستطيع رفع نظرك عنها.
المعالم السياحية في تونس
المعالم السياحية في تونس

السياحة في مدينة المنستير:

هذه المدينة أكثر جذبا للسياح بسبب موقعها  في جنوب الساحل كما أنها تكون على مقربة من الحصن العسكري، وأبعد عن العاصمة حوالى ثلاث سعاعات، وأيضا تحتوي على الكثير من الفنادق التي تتميز بمناظر رائعة بسبب إطلاقها على البحر مباشرة.

 السياحة في مدينة صفاقس:

تتميز هذه المدينة بقدمها فهي تحتوي على المباني القديمة، وأيضا بها الأسواق التي تبيع كل شيئ تقليدى، وكذلك الأطعمة فهي تعد بها الاطعمة تقليدية، وهي من أكثر الأماكن جذبا للسياح، وتقع هذه المدينة في جنوب عاصمة تونس.
هذه المدينة من المدن التي يذهب إليها السائح حتي يطلع على ثقافة الشعب التونس فهي تحتفظ بكل شيئ يخص حضارتها.

أهم الأمكان السياحة في مدينة صفاقس

سوق السمك.
مقهى ديوان.

السياحة في مدينة باردو: 

تعرف هذه المدينة بكثرة المعالم السياحية بها وهي أيها عن العاصمة حوالى 4كم فهي تمتلئ بالسياح انت أشهر معالمها هو :متحف باردة الوطني.

السياحة في مدينة بنزرت:

يطلق على هذا المدينة بندقية أفريقيا لأنها عبارة على سواحل رملية رائعة وتكثر في هذا المدينة غابات الصنوبر كما أنها تحتوي على معالم سياحية ومن أشهرها هي:

أشهر المعالم السياحة في مدينة بنزرت

الميناء القديم .
قلعة القصبة .
سوق السمك .
منطقة إشكل.

السياحة في مدينة الحمامات القديمة:

هذه المدينة تتميز بأنها قديمة منذ القرن الخامس عشر الميلادي فهي اكثر جذب للسياح فمن يريد الاطلاع على مبانيها الجذابة ،و ثورة تونس فهو يأتي الى هذا المكان التقليدي الذي يعبر على مدى فخامة هذه الحضارة،وتحتوي أيضا على شواطئ ساحرة، ومن أشهر المعالم الأثرية التي يكثر إليها السياح الآتي :

أشهر المعالم الأثرية في مدينة الحمامات القديمة

القلعة الأثرية .
 حمامات الياسمين.
 قرطاج لاند .

السياحة في مدينة الجم:

تعد هذه المدينة من أكبر المدن السياحية فهي في القدم كانت تقام فيها المباراة بين الأسود، وكذلك المصارعين وكان يشاهدون هذة المصارعات النبلاء من الرومان، والشعب، وكانت تسمي هذة المدينة باسم قطر الجم او الكولوسيوم، ولاكن الآن تقام في هذة المدينة الكثير من المهرجانات والحفالات العالمية.

السياحة في مدينة المنسيتر:

وتتميز هذه المدينة بهدوئها كما تنتشر بها الأماكن الترفيهية ،وكذلك المطاعم ويوجد بهذا المدينة الكثير من المعالم السياحية مثل :

ضريح بورحيبة.
القلعة .
متنزة سيرنغ لاند.

أهم الجزر في تونس


وتونس تحتوي على مجموعة من الجزر التي يزورها السياح باستمرار أنا تتمتع بة من مناظر خلابة وأماكن أثرية ومنتجعات وفنادق وحدائق رائعة والأنشطة الرياضية وغير ذلك ومن هذة الجزر هي:

السياحة في جزيرة جربة:

وتعتبر هذه الجزيرة من أشهر الجزر السياحية في شمال أفريقيا، ويوجد بها مطار، ومنتجعات حديثة للسياح كما انها تعتبر مركز فن الحرافين اي رسامين الشوارع حيث تعتبر هذة الجزيرة موطن الفنانين حيث يبدعون لتظهر فيها مواهبهم، وهذا الجزيرة تنقسم الى أربعة أقسام هي :
ميدون التي تشتهر بمزارع التمساح.
حومة.
السوق.

إقرأ المزيد في موقع قلعة المسافر حول السياحة في تونس
اهم 12 معالم الاثرية في تونس
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-