اهم 12 معالم الاثرية في تونس

هل فكرت في السياحة في تونس، قد تتسأل عن أهم المعالم الأثرية في تونس وشمال افريقيا واكثرها زيارة للسياح العرب والأجانب. لكي تكون زيارتك في تونس زيارة ممتعة، لابد من معرفة افضل الاماكن السياحية في تونس، فهي مدينة تمتلك كل مقومات السياحة من الطبيعة الخضراء المليئة بالمعالم السياحية في تونس والآثار التونسية التي تعكس حضارة شعبها، هيا معنا في المقال لنتعرف على أهم وجهات السياحة في تونس من المعالم التاريخية وآثار تونس.

تعريف المواقع الأثرية بتونس و مدنها

عدد كبير من أجمل المعالم الأثرية في قارة افريقيا توجد في تونس، فهي من عملقة بناة المعالم الأثرية تعكس الذهنية الشعبية بقدر كبير فهي تمتلك نسبة كبيرة في الآثار المتنوعة بين كل العصور المختلفة وتظهر معالم الآثار المتنوعة في كل مدن تونس وبها مدى تأثير الدول الأخرى والحضارة التونسية والعكس ويظهر ذلك على المعالم الأثرية في مدن تونس.

تونس العاصمة

 تونس العاصمة إحدى أهم وجهات السياحة في تونس وتعتبر من أفضل معالم السياحة الرئيسية في تضم تونس مجموعة من المعالم  الأثرية لها طابع حضاري وثقافي مختلف من مساجد وكنائس ومدارس ومتاحف، فهي من أهم المواقع الأثرية في تونس وشمال افريقيا كلها.

اثار مدينة القيروان

اثار مدينة القيروان

أثار القيروان أهم معالم السياحة في تونس، تحمل الآثار الإسلامية من المساجد القديمة منذ افتتاحها من حكم الاغالبة سنة 670 وتعتبر أهم وجهات السياحة في تونس فتجد المعالم الدينية من المساجد العملاقة يظهر فيها فن العمارة الإسلامية التونسية الذي يظهر على الابراج والمآذن و مداخل المساجد من الرخام وفن العمارة الاسلامية الدقيق في الجوامع.

معالم مدينة سوسة

بها عدد كبير من أجمل المعالم السياحة الرئيسية في تونس فيه تمتلك أهم المناطق السياحية في تونس فكانت مركز الدفاع عن البلد قديماً لحمايتها ضد الاعداء بحكم وقوعها على ساحل البحر المتوسط، ويظهر بين شوارعها وأزقتها في كل الأماكن المعالم التونسية القديمة في القلعة والمساجد المرصوصة على ساحل سوسة في تونس. ومن أهم المعالم الأثرية في مدينة سوسة التونسية المتحف الأثري الذي يضم أعمال مختلفة من الفسيفساء. ويمكنك للشباب عمل رحلة سفاري فريدة وجميلة في  مدينة سوسة تحت إشراف مرشد سياحي لاكتشاف المكان.

اثار قرطاج

من أهم وجهات السياحة في تونس فهي آثار مدينة قرطاج التي تكون أهم المواقع الأثرية في تونس وشمال افريقيا، وهو مصنف بأنه موقع تراث عالمي منذ عام 1979 ويوجد بها بقايا آثار المدينة البونية.

القديس لويس بقرطاج

القديس لويس بقرطاج

تسمى أيضا "الأكروبليوم" و تعود نسبة إلى الملك لويس التاسع ملك فرنسا، وفيها يظهر المعمار الفرنسي القديم وفخامة ورقي الحضارة الفرنسية من خلال الرسومات على الجدران على اثر ايام الحروب الصليبية.

أثار بسبيطلة

من أهم معالم تونس السياحية الاثرية، وهي عبارة عن تنوع في الآثار من بين الآثار اليونانية والرومانية العتيقة والآثار التونسية القديمة، فيوجد المعابد الأثرية على طراز العمارة اليوناني القديم والمكان هنا منظم لمشاهد الصوت والضوء على الطريقة التونسية بأكثر من لغة حتى يتم تعريف المعالم الأثرية للزوار.

اثار مدينة دقة

اثار مدينة دقة

افضل معالم تونس وشمال إفريقيا وأكثرها جمالا وجاذبية، لأنها يظهر فيها الآثار التونسية العمالقة الضخمة ورقي المباني فيها التي تحتفظ حتى الآن بشكلها ولم تفقد هويتها، فاخترت من منظمة اليونسكو بأن تكون من أهم الآثار العالمية.

أوتيك

اثار مدينة أوتيك من اقدم المدن التونسية في ولاية بنزرت وهي مستوطنة فينيقية قديمة من اهم وجهات السياحة في تونس فهي تحمل لائحة علي غرار بقايا المدينة الفينيقية القديمة من المنازل الفينيقية وبقايا الحياة اليومية من الآثار الفينيقية.

قصر الجم تونس

قصر الجم تونس

من أهم معالم تونس السياحية  في ولاية المهدية ويسمى قصر الكاهنة، وهو عبارة عن مسرح أثري قديم وكبير كانت تقام فيه حافلات للتمثيل قديما ومباريات المصارعة بين الثيران والديوك، ومازال حتي الان اهم وجهات السياحة في تونس فهي لإقامة حفلات الغناء وإقامة المهرجانات الكبرى مع استدعاء كبار النجوم كوجهة لتونس في السياحة، بجوار المكان تجد الأسواق الشعبية التونسية بها البضائع التي تمثل الطراز التونسي المازج بين الاصول الافريقية والتقدم الأوروبي.

أوذنة

في ولاية بن عرس من أهم وجهات السياحة في تونس فهي مدينة افريقية، بمعني الكلمة بها تجد معالم تونس الأثرية التي تأخذ الطابع الافريقي في شكل آثارها وخاصة في عهد حكم البرابرة، قبل دخول الرومان والبيزنطيون والفرنسيين بعد ذلك.

حمامات بلاريجيا بسفح جبل ربيعة 

تشتهر أهم الأماكن الأثرية في تونس بالحمامات القديمة مثل الحمّامات المبنية في القرن الثاني أهم المناطق السياحية في تونس موجود في جبل ربيعة بين قرطاج وعنابة، وبها عدد من بقايا أهم المعالم الأثرية في تونس للأثار الرومانية في حمامات عمومية ومعابد ومسرح والتماثيل الرومانية القديمة، وما تبقي من المنازل الأباطرة الرومان، وبداخل بلاريجيا تجد متحف يضم جميع القطع الأثرية الرومانية في تونس من أواني فخارية والاستخدامات اليومية منذ القرن الثاني الميلادي فهي أحد أهم المواقع الأثرية التونسية. 

قلعة القصبة

قلعة القصبة

هي حصن أثري  تستخدم محمية للدفاع عن الوطن، تقع في مدينة الحمامات التونسية والتي تعتبر أهم وجهات السياحة في تونس فهي مدينة حمايتها الاولى و تعود الي القرن الثالث عشر الميلادي، والتي تمثل السياحة في تونس للثقافة والمعرفة. يوجد بها اثار أوروبا في أزهى عصورها في العصور الوسطى، داخل قلعة القصبة تجد عدد من المدافع و القطع الأثرية، ويمكنك ان تلتقط صورة تذكارية من فوق قلعة القصب ويظهر البحر ومن الجهة الأخرى المنازل البيضاء التراثية التي تطل مباشرة علي البحر في مشهد بانورامي رائع للمشاهدة والتصوير.

وإلى جانب أهم المعالم السياحة في تونس التي تمثل المعالم الأثرية التي لها تاريخ طويل يبين مدى علاقات تونس منذ زمن بعيد بدول أوروبا وأفريقيا والذي ظهر في بقايا المعالم التاريخية التونسية. يوجد ايضا طبيعة تونس الجميلة الأخاذة من المناخ والموقع المتميز امام البحر الأبيض المتوسط التي جعلت السياحة في تونس من أهم الوجهات السياحية في العالم. وهذه الطبيعة الساحلية   الأكثر جاذبية هي التي جعلت أهم المعالم الأثرية في تونس وقوعها في حدود مع دول الجوار والتأثر بهم بالإضافة إلى أن السياحة في تونس لها طابع الترفيهية والتسوق أكثر جاذبية للسائحين، تأكدي عندما تنوي زيارة الى تونس انك قد اخترت الاختيار السليم في متعة وثقافة.

إقرأ المزيد في موقع قلعة المسافر حول السياحة في تونس
أهم المعالم السياحية في تونس بالصور

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-