دليل السياحة في بلجيكا - مدن بلجيكا السياحية

السياحة في بلجيكا

بلجيكا من أهم الدول السياحية جمالا وجاذبية فهي تعد مقصدا سياحيا ذو شعبية وأهمية كثيرة وهي من أهم الأماكن السياحية في اوروبا لما تمتلكه من عوامل جذب لا نهاية لها.
تبلغ مساحتها 33990 كم مربع، فهي بذلك دولة صغيرة المساحة، تغلب عليها المظاهر السهلية وتنقسم أرضها الي سهل الفلاندر يشغل القسم الشمالي الغربي من البلاد والهضبة الوسطي وكلاهما تنتمي الي حوض الأنجلو البلجيكي.
تبلغ الكثافة السكانية في بلجيكا 365، وبلغ الاقليم الفلمنكي عدد سكانه 6350765 وغنت 248246، فجميع سكان بلجيكا من الحضر.
يتحدثون ثلاث لغات الهولندية والفرنسية والألمانية ومنهم ما يبلغ 60% من السكان يتحدثون الهولندية البلجيكية.
دياناتهم الكاثوليكية؛ حيث 58% من البلجيكيين يعتبرون انفسهم كاثوليك ممارسين.
المناخ معتدل ينتمي الي طراز غربي، فالشتاء بارد 7.2 درجة، والصيف معتدل درجه الحرارة 25 درجه مئوية.
فبذلك تعتبر بلجيكا من أهم المدن السياحية تشتهر بالأزياء والمشاركة في عرض أشهر صيحات الموضة، وما تمتلكه من مناظر طبيعية وخلابة وجذابة وشواطئ ساحرة عديدة تنتشر في الكثير في أجمل مدن بلجيكا، تعتبر دولة مستوردة حيث تستورد المواد الخام والسلع وتقوم بإعادة تصنيعها وتجهيزها واعادة تصديرها مرة أخري ماعدا الفحم.
أهم المدن السياحة في بلجيكا
أهم المدن السياحة في بلجيكا

أهم المدن السياحية في بلجيكا

1-السياحة في بروكسل:

بروكسل هي عاصمة بلجيكا وتسمي ايضا بعاصمة أوروبا.
من أهم وأرقي وأجمل مدن بلجيكا السياحية بها الكثير من الأماكن السياحية الرائعة والجذابة والمواقع الأثرية التاريخية، تقع بروكسل في شمال ووسط بلجيكا؛ حيث تتكون من 19 بلدية موزعة علي 7 مناطق ادارية، بها ايضا أهم التحف والآثار المعمارية التي يعود تاريخها الي القرن 17 تتعدد بها المعالم السياحية منها:
• الميدان الكبير
• حديقة سينكونت ناير
• بروكسل تاون هول
• القصر الملكي
• منتزه واليبي

1-الميدان الكبير:

من أهم وأجمل أماكن السياحة في بروكسل العاصمة، يضم به مجموعة من المباني تعود للقرن السابع عشر، تم اختياره ضمن التراث العالمي لليونسكو في عام 1998م؛ وذلك لتصميمه علي أحدث طراز قوطي خلاب ومتميز وايضا لروعة الهندسة المعمارية الفريدة بنوعها.
يتيح للزائر التنزه في ساحته الميدانية المركزية الجميلة؛ لتستمتع برؤية المباني الأثرية الرائعة ومجموعة من المطاعم والكافيهات المتميزة، يقام بالميدان عدد هائل من الحفلات الموسيقية والمهرجانات الترفيهية الفخمة والراقية.
ومن أجمل ما يوجد بهذا الميدان هو وجود سجادة الزهورالجذابة التي تحتوي علي عدد كبير من الزهور مختلفة الألوان والأشكال في شهر أغسطس، به أشهر مبني تاون هول الذي يعود تاريخه للعصور الوسطي، به عددا هائل من مراكز التسوق التجارية وشراء كل ما يحتاجه المجتمع البلجيكي او السائح وأشهر هذه المتاجر متاجر الشيكولاته الشهيرة، الفندق القريب من الميدان هو فندق" وارويك بروكسيل" وهو من افضل الفنادق وأرقاها في بروكسل.

2-حديقة سينكونت ناير:

احتلت قائمة الصدارة في مدينة بروكسل وهي أهم الأماكن السياحية؛ وذلك لاحتوائها علي مجموعة رائعة من المساحات الخضراء الجميلة والأشجار الضخمة والنادرة والنباتات مختلفة الاشكال والألوان تتميز بروعتها وجمال مناظرها الطبيعية والخلابة؛ وكل ذلك يعطي الحديقة راحة وهدوء ومكان مناسب للإسترخاء والاستجمام.
تشتهر هذه الحديقة بوجود قنطرة ونافورة مميزين عند المدخل الرئيسي للحديقة، وعلي جانبها يوجد ثلاث متاحف تستمتع بزيارتهم، فالمتحف الأول أوتو وورلد وهو متحف خاص بالسيارات وتطورها منذ اختراعها حتي يومنا هذا، اما المتحفين الآخرين فهما المتحف الملكي للفن والآخر خاص بالحربية، وتتميز ايضا بمساحتها الكبيرة يقام بها المهرجانات والحفلات مثل مهرجان الطعام وعددا من شاشات السينما التي تعرض أروع الأفلام وأشياء ترفيهية أخري.
الفندق الكبير من الحديقة هو فندق فيرست يورو فلات الذي يبعد عن الحديقة مسافة 1كم مربع.

3-بروكسل تاون هول:

تقع داخل الميدان الكبير أو الساحة المركزية في مدينة بروكسل، تتميز هذه القاعة بجمالها المعماري ويعود بنائها للقرن الخامس عشر.
صممت علي أحدث طراز المباني القوطية في آواخر العصور الوسطي، تشتهر القاعة بالبرج الخاص بها برج قاعة المدينة والتماثيل ذات النقوش الرائعة علي حوائطه من كل جانب أشهرهم تمثال القديس ميخائيل، وتستمتع ايضا برؤية الآثار التي ترجع الي عصور مضت والتمتع بفنون الزخرفة وجمالها الفريد، يمكنك الدخول الي القاعة نفسها لتري تاريخ المدينة وعاداتها وتقاليدها.
بداخل القاعة ستري عدد من الغرف وفناء جميع هذه الحوائط مزينة بالرسومات والنقوش الجميلة، والقاعة قديما كانت مقرا للحكم في عصور مضت.

4-القصر الملكي:

هو القصر الرسمي للعائلة الملكية ملك وملكة بلجيكا، فهو مقر رئيسي للحكم به مكانين خاصين بالملك والملكة ومكاتب لموظفي الحكومة، يقع في وسط العاصمة البلجيكية بروكسل، يوجد امامه الحديقة الملكية الشهيرة التي تحولت لمنتزه لعامة الشعب.
من أهم ما يميزه انه يمكن للشعب القيام بزيارته علي الرغم من انه مقر للحكم وذلك يدل علي بساطة الشعب البلجيكي وتميزه، سوف تري فيه غرف بها الكثير من الأشياء الخاصة بالملكات وزخارف ونقوش وأثاث يرجع الي عصور مضت من التاريخ البلجيكي مثل غرفة الامبراطور وغرفة جويا، ايضا عليك زيارة الحديقة الخاصة بالقصر الملكي وهي ذات أهمية كبري يتمتع الجميع بزيارتها، وايضا يتواجد متحف بلفو المشهور بجانب القصر الملكي وهو متحف للتاريخ الوطني البلجيكي مقسم الي اثني عشر غرفة تعرض مشاهد التاريخ البلجيكي وعددا من المجوهرات والأشياء الملكية متعددة من عصور مختلفة.
الفندق القريب هو فندق إن اتش كوليكشن بروسيلس جراند سابلون يبعد عن القصر الملكي مسافة 480م فقط.

5-منتزه واليبي:

أهم معلم سياحي في بروكسل فهو أكبر منتجع أو حديقة العاب وملاهي مائية في بلجيكا، يقع المنتزه في مدينة فاخري التي تبعد مسافة 3كم عن العاصمة البلجيكية بروكسل، يضم المنتزه 40 لعبة ترفيهية مختلفة الأشكال و16 لعبة للأطفال وايضا ملاهي مائية، ومن أشهر الألعاب الرائعة لعبة فلاينج كاربت
• لعبة السجادة الطائرة.
• لعبة أكتوبوس أو الاخطبوط.
• لعبة الكوبرا وغيرها من الألعاب الجميلة والتي تسعد الجميع لجمالها وروعتها.
توجد لعبة تحدي رائعة وجميلة وهي توت عنخ امون وذلك عن طريق مواجهة الوحوش والموميا التي تظهر من كل جانب حولك لتتواجها معا وتقاومها بأسلحة الليزر والفائز يقتل الكثير من هذه الوحوش، بهذا المنتزه مساحات كبيرة من المسطحات المائية مثل لعبة بولسار التي تستطيع اللعب فيها ع مرتفعات مختلفة؛ حيث ترتفع بك مسافة 45م وتهبط بك ثانية في الماء، حقا انه مكان رائع وجميل ستستمتع بكل انواع اللعب فيها وممارسة النزول ف حمامات السباحة والجاكوزي وغيرها، يقدم عروض وفقرات ترفيهية متنوعة مثل الالعاب النارية وايضا يقام بالمنتزه عيد الرعب والذي يتحول فيه شكل المنتزه الي شكل بيت رعب كبير يحتفل به من خلال الحفلات والمهرجانات الخاصة بهذه المناسبة.
الفندق القريب هو فندق مارتينيز شاتو دو لاك يبعد عن المنتزه مسافة 6كم .

السياحة في مدينة غنت

هي عاصمة مقاطعة فلاندرز الشرقية في الاقليم الفلامندي، تقع علي بعد حوالي 50كم شمال غرب مدينة بروكسل.
غنت هي واحدة من مدن بلجيكا تتميز بطابع تاريخي يظهر في العمارة التاريخية التي ترجع للعصور الوسطي، بها الكثير من المعالم السياحية بما فيها المتاحف والكاتدرائيات الي جانب ذلك قلعة غرافنستين، تعتبر غنت ميناء مهم حيث يربط المدينة ببحر الشمال، فالمدينة من أثري وأكبر مدن أوروبا؛ والآن اشتهرت بمهرجاناتها الكبرى والفخمة التي تجذب الملايين من الزوار كل عام ،بها ايضا محالج للقطن والكتان.

أهم المعالم السياحية الشهيرة في غنت

• قلعة غرافنستين
• كاتدرائية سان بافو
• مهرجانات غنت الشهيرة

1-قلعة غرافنستين:

إشتهرت قلعة غرافنستين باسم قلعة جنت وتقع في مدينة الفلمنكية غنت، بها جميع التحف التاريخية من القرون الوسطي يوجد بها ابراج وفنادق ومتحف تعذيب مخيف مرعب من الداخل، وهي من أشهر قلاع بلجيكا التي تجذب الكثير من السياح تتميز بهندستها المعمارية الفريدة والجميلة، أصبحت أهم معالم السياحة في مدينة غنت الجميلة؛ حيث يتواجد بداخلها متحف صغير رائع يتم فيه عرض بعض القطع والتحف الأثرية المتميزة.

2-كاتدرائية سان بافو:

من أهم الكاتدرائيات الأكثر جمالا وروعة تجذب الكثير من السياح؛ نظرا لبنائها الهندسي المعماري الرائع والراقي، تمزج ما بين العمارة القوطية والرومانية الباروكية فهي تضم عددا كبيرا من الكنوز الفنية واللوحات والمنحوتات، من اهمها لوحة العشق الصوفي الشهيرة ولوحات نادرة ترجع الي الكاتدرائية تمت مصادرتها من قبل ألمانيا النازية، ولوحة مجرد القضاة التي سرقت في عام 1934م لم يتم العثور عليها حتي الآن.

3-مهرجانات غنت:

تقام بها الكثير من المهرجانات الترفيهية التي تستمتع فيها، منها مهرجان غنت الشعبي يقام هذا المهرجان في منتصف يوليو ويستمر لمدة عشرة أيام وهي من المهرجانات التي تتمتع بشعبية كبيرة يحضره أكثر من مليون ونصف سائح، وايضا مهرجان الضوء الذي يحول مدينة غنت الي لوحة فنية تشع ضوء من كثرة الروعة والجمال وذلك يعطيها جمالا وبهاءا فوق جمالها، وايضا مهرجان السيارات الذي يقام فيه العديد من سباقات السيارات يستمر لمدة ستة أيام، وهناك الكثير من المهرجانات التي تقام ف غنت.
وهذه أهم المعالم السياحية الجميلة في بلجيكا فعليك عزيزي الزائر أن لا تفوت الفرصة في السفر لبلجيكا ومشاهدة أجمل معالمها السياحية الشهيرة والمميزة.

إقرأ المزيد في موقعنا قلعة المسافر حول .. الهجرة الي بلجيكا | تعرف على أهم الشروط للحصول على فرصة للهجرة والعمل
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-