السياحة في جوريم تركيا

السياحة في جوريم تركيا

السياحة في جوريم تركيا

تقع جوريم في في وسط مدينة الأناضول، ويبلغ عدد سكانها حوالي 2000، وهي منطقة تاريخية سياحية تم ادخالها ضمن  قائمة التراث العالمي سنة 1985، وتعتبر تلك المدينة من أجمل مدن تركيا بما تملكه من مطاعم وأماكن سياحية وإمكانية التسوق وشراء الهدايا منها، وسوف نتحدث في مقالنا عن أهم الأماكن والأنشطة السياحية في جوريم.

إقرأ المزيد حل : اماكن سياحية في تركيا اسطنبول
                     أهم 7 مدن سياحية في تركيا

أهم الأماكن والأنشطة السياحية  في جوريم تركيا

تتمتع مدينة جوريم بمجموعة رائعة من الأماكن السياحية، كما يستطيع الزائر القيام فيها بالعديد من الأنشطة السياحية، ومن أهمها الآتي:

حديقة جوريم

حديقة جوريم هي واحدة من حدائق كبادوكيا الرائعة ، والتي تمكنك من اكتشاف المناظر الطبيعية الخلابة الرائعة والعديد من روائع الفن البيزنطي.

الحمامات التركية

تقع تلك الحمامات قريبًا من وسط المدينة ويتردد عليها الكثير من السائحون من أجل الاسترخاء بعد السير لمسافات طويلة ، وهي توفر خدمات كثيرة للنزلاء منها حمامات البخار ، وقناع للوجه ، وصابون للتدليك ، لذا ننصحك بزيارتها.

الاستمتاع بشروق وغروب الشمس

يمكنك الاستمتاع بضوء الشمس عند شروقها وغروبها بجوريم ، من خلال ركوب البالونات اللطيفة التي تمنحك إطلالة رائعة على المدينة من الإطلالة من فوق المنحدرات الصخرية والجبلية.

الطعام التركي في العشاء

تقدم الفنادق عشاءً تركياً رائعاً ذا التكلفة المنخفضة ، وتقدم للضيوف مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة اللذيذة بما في ذلك المشويات التركية والخضار وغيرها من المأكولات.

التجول من خلال ركوب الخيول

يمكنك عزيزي الزائر اكتشاف الوديان والأخاديد من خلال ركوب الخيل، وسوف يكون ذلك حقًا تجربة ومغامرة ممتعة لن تنساها أبدًا.

التسوق والشراء

توفر الكثير من المحلات التجارية في جوريم لضيوفها هدايا رائعة، ولكن بسعر معقول ، وننصحك بالذهاب إلى أفانوس ، التي تبعد 10 كيلومترات، والتي كانت مكان لبيع الخزف والفخار لعدة قرون ، كما تتيح للزوار الاستمتاع بمشاهدة مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية، يمكنك أيضًا شراء السجاد، ولكن ننصحك أيضًا بفحص السجاد بعناية قبل الشراء للتأكد من جودته.

ركوب الدراجات على الجبال

تسمح الكثير من الأماكن في وسط المدينة للزائرين باستئجار الدراجات الجبلية للقيام بجولة في الوديان والاستمتاع بمشاهدة الجبال عند المرور بمحاذاتها، ونوصيك بأخذ معك الكثير من الماء للحاجة إليه ، خاصة عند القيام بعمل جولة صيفية مع درجات حرارة عالية ، وكذلك ارتدي أحذية مريحة للقدم حيث أن الأرض غير مستوية عند الوديان.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-