القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في اوزباكستان: اجمل الأماكن السياحية فى اوزباكستان

اجمل الأماكن السياحية فى اوزباكستان

على الرغم من أن أوزبكستان ليست من أولى الدول التي يهتم بعض الأشخاص بالسفر إليها إلا أن هناك الأماكن السياحية فى اوزبكستان كثيرة، عاصمتها مدينة طشقند وهى تقع في القارة الصفراء قارة آسيا، وبه تجاور دولة كازاخستان، ويجد بيها الكثير من المعالم التي يمكن زيارتها بالإضافة إلى العديد من القصور والمتاحف ، ومواقع التراث الثقافي الغني والكثير من الأماكن الوجهات السياحية لقضاء العطلات، وسوف نتحدث في هذا المقال عن أهم الأماكن السياحة في أوزباكستان مرفقة صور للمعالم السياحية.


اجمل الاماكن السياحة في اوزباكستان

تعرف على اجمل الاماكن السياحية و المعلومات عن السياحة في اوزبكستان

أجمل الاماكن السياحية في طشقند أوزبكستان

يوجد العديد من الاماكن السياحية والمعالم السياحية المهم في مدينة طشقند عاصمة أوزباكستان، يوجد في طشقند اوزباكستان العديد من المعالم السياحية والأماكن السياحية الجذاب مثل المتاحف والمساجد ومعماريتها الرائعه، ولكن هذه المعالم توجد أثارها حتى يومنا هذه بعد أن تعرضة لتدمير في ثورة عام 1917م والزلزال المدمر في عام ألف وتسعمئة ستة وستين، ومن أبرز الأماكن السياحية الموجوده في طشقند هى المدارس الدينية التي يرجع بناءها لعام 1557م في عهد عبد الله خان الثاني، وأيضا لا ننسي المساجد فيوجد مسجدين مهمين ومن المعالم الآثرية الهامه هما مسجد الإمام Khast، و مسجد Telyashayakh، ومسجد الإمام خاست هو الأشهر بسبب انه كان يوجد فيه نسخة القرآن التي ترجع الى سيدنا عثمان رضي الله عنه عام 665م وكانت هذه النسخه مراقه بدماء الإمام عثمان عندما قتل، وعندما اندلعة الحرب في أوزبكستان قد حصل عليها الروس كغنيمه لكن عادة الى مكانها في أوزبكستان عام 1924م.

ميدان ريجستان

يعد هذا الميدان أجمل الأماكن السياحية فى أوزبكستان، حيث كان يقع في قلب مدينة سمرقند القديمة خلال حكم أسرة تيموري، كما كان يعرف بالهندسة المعمارية الإسلامية الجميلة.

متحف أمير تيمور

يقع هذا المتحف في طشقند وقد تم افتتاحه في العاصمة سنة 1996 ويحتوي المتحف على أكثر من خمسة آلاف قطعة أثرية متعلقة بالسلالة التيمورية.

لياب هاوز

هو ساحة هادئة مبنية حول بحيرة متبقية في جزيرة بخارى وقد تم بنائها في القرن السادس عشر، كما تمتاز بأنها من اجمل الاماكن السياحية فى اوزبكستان ويتم تغذيتها من خلال قناة مياه قديمة وتحيط بها أشجار التوت الجميلة.

شورو بازار

هو بازار  ذو القبة الزرقاء  يقع في وسط طشقند ويعد مكان شهير يقصده الكثير من السائحون، حيث يمكن شراء بعض المنتجات منها مثل الملابس والحلي والأطعمة تقع مدرسة Kuk Eldash  بالقرب منه.

مدينة خيفا المسورة

من اروع المدن اوزباكستان ويوجد بيها اماكن  سياحية كثيرة يرجع تاريخ تلك المدينة لأكثر من ألفي عام، وهي محاطة بجدران من الطوب المدعمي بالألواح ، كما أنها تعد من اجمل الاماكن السياحية في اوزباكستان لأنها تحتوي على عدد من الأماكن الرائعة و المعالم السياحية التاريخية.

قصر خضير خان

قصر آخر حاكم وهو خضار خان ويعرف باسم "لؤلؤة كوكند" ، وتم بناؤه سنة 1871 في كوكاند ويغطي مساحة كبيرة من الأراضي الخضراء وسبعة أفنية و 119 حجرة، ومع ذلك  يسمح للجمهور بزيارة فنان فقط و19 غرفة المميزة فقط خلال اليوم.

متحف نوكوس للفنون

تشتهر أوزبكستان بالفن الشعبي كاراكال باك وهذا المتحف يعرف باسم متحف ولاية كاراكال باكستان للفنون، ويحتوي هذا المتحف على أكثر من 82000 قطعة ، معظمها من الفن الشعبي في كاراكال باك  والفن الأوزبكي، ويمكنك الاستمتاع بزيارة هذا المتحف.

بحيرة إيدار كول

تعد تلك البحيرة شبه الاصطناعية وهي تغطي مساحة أكثر من 4000 كيلومتر مربع وتقع صحراء كيزيل كوم، كما أنها من أهم المناطق السياحية فى اوزبكستان الشهيرة في التخييم ، وقضاء وقت ممتع ليلا.

متحف الدولة لتاريخ اوزباكستان

عرف هذا المتحف من قبل باسم المتحف الوطني لتركستان ، ويعد أحد أقدم المتاحف في آسيا الوسطى ، وقد تم بنائه سنة 1876. ويضم أكثر من 250ألف معرض للتاريخ الأوزبكي وعصور ما قبل التاريخ والعصر الحديث.

زندان أمير

بُني هذا السجن في القرن الثامن عشر لإيواء المجرمين خلال إمارة بخارى و بعد سقوط إمارة بخارى سنة 1920 تحول إلى متحف، ويعد من أشهر المعالم التاريخية الموجودة في بخارى.

حديقة أكوا بارك المائية

من أفضل الأماكن السياحية في أوزباكستان تقع تلك الحديقة في شمال طشقند وتعد أكبر منطقة للسباحة ، بالإضافة إلى أنها من اجمل الاماكن السياحية فى اوزباكستان، حيث تحتوي على طاولات ومقاعد ومظلات يمكنك الاسترخاء بجانبها بهدوء، كما تحتوي على مقهى ومطعم يقدم أشهى الأطباق والوجبات الخفيفة، ولذا فهي حديقة مائية يمكن لأفراد العائلة الاستمتاع بها وقضاء زيارة لا تُنسى هناك.

حديقة بابور الترفيهية

السياح الذين يفكرون في السفر الى اوزبكستان أو اى دولة قربية منها دائما ما يبحثون عن رحلة إلي الحدائق ورئية الأماكن السياحية في أوزبكتسان الخضراء والطبيعية،يقع موقع حديقة بابور في وسط طشقند ويوجد بها الكثير من المساحات الخضراء التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها، كما تعتبر منطقة استجمام في طشقند وتضم مجموعة من ألعاب التسلية المثيرة للإعجاب.

إقرأ المزيد في موقعنا قلعة المسافر حول السياحة في السياحة في اوزباكستان
السياحة في طشقند اوزباكستان | دليلك السياحي الكامل
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا