القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في طشقند اوزباكستان | دليلك السياحي الكامل

السياحة في طشقند يبدو أنه مصطلح غريب عليك شيءً ما، فماذا تعني كلمة طشقند في اللغة العربية، فما هذه المدينة وهل يوجد أماكن سياحية تستحق السفر إلى طشقند، وهل نري من معالم طشقند ما يسرنا في الرحلة إلى طشقند. فما هي أسعار السياحة في طشقند، وهل مثل ما نسمع أن طشقند أوزبكستان ارخص طيران والفنادق رخيصة، فهيا نلتقي معنا في المقال الشيق جداً عن هذه البقعة من الكرة الأرضية حتى نتعرف عليها سوياً قبل السفر إلى طشقند.

السياحة في طشقند اوزباكستان

مدينة طشقند عاصمة أوزباكستان

في طشقند هي عاصمة أوزبكستان وأكبر مدنها. كانت محطة على طريق الحرير. ومن أهم المدن الأسيوية وهي تقع بالقرب من الحدود الكازاخية لدولة كازاخستان، تحتل طشقند أهمية كبيرة في السياحة في أوزبكستان من بين المدن الأوزباكستانية الأخرى، و تستضيف العاصمة الأوزبكية طشقند في الفترة هذه عدد مأهول من السائحين، لأن هيئة تنشيط السياحة في أوزبكستان تهتم بهذه المدينة بدرجة كبيرة لما تمتلكه من كل المقومات السياحية، ويتم تنظيم رحلات إلى طشقند مع دول من حول العالم يومياً في عمل شركات السياحة في اوزباكستان، ويتم استقبال الأفواج السياحية كل يوم من مطار طشقند الدولي بالترحاب في فنادق طشقند أوزباكستان المخصصة للزوار، وبعدها يتم اصطحاب جميع السائحين إلي أهم الأماكن السياحية في العاصمة الأوزبكية طشقند.

تنوع أماكن السياحة في طشقند

طشقند العاصمة الاوزباكستانية الساحرة تعني كلمة طشقند في اللغة حرفيا مدينة الحجر، ويوجد العديد من معالم أوزبكستان من الآثار القديمة التي تكون مزيج من الحضارات المختلفة التي تأثرت بها، من الآثار الأوروبية، والأثار الهندية والآثار الإسلامية والآثار التركية، فإن العمارة في طشقند لها نوع خاص جداً من الامتزاج والتناغم الذي نتج عن التنوع به، بالإضافة إلى سحر الطبيعة في طشقند، وما تملك من جمال رباني لأجمل المناظر في العالم وحسن استقبال شعبها بجميع الزوار السائحين، فيوجد أجمل المطاعم في طشقند فنادق طشقند الراقية، والتجول بين الاماكن السياحية في طشقند ومشاهدة معالمها، فكل شارع من شوارع طشقند تجد معلم مختلف لحضارة مختلفة في عصر مختلف.

معالم طشقند السياحية الثقافية

اهم الاماكن السياحية في طشقند أوزبكستان ومعالمها الأثرية

المدينة القديمة في طشقند (The old city of Tashkent)

المدينة القديمة في طشقند (The old city of Tashkent)

تحتل طشقند أهمية سياحية كبيرة والسبب الأول، معالم طشقند الأثرية في المدينة القديمة، التي بها الأحياء الشعبية العتيقة، والتي تحتفظ ببقايا التراث حتى الآن، وتضم مجموعة من العمارة الإسلامية من الجوامع والمدارس والمتاحف التي تعود انشاءها منذ قرنين من الزمان، اهم اماكن السياحة في طشقند المدينة القديمة مدرسة خوست التي كانت مكان لتجمع طالبة العلم في دولة أوزباكستان.

مسجد خوجة أهور فالي (Dzhuma Mosque)

مسجد خوجة أهور فالي

من أهم المعالم الإسلامية في مدينة طشقند ويعود تاريخ بنائه منذ زمن بعيد سنة 1450 ميلادية، و فيه فن وفخامة المعمار والهندسة الإسلامية من القبة الزرقاء الأرجوانية التي تعكس لونها في أشعة الشمس، ومن الداخل واسع جداً يمكن ان يسع الآلاف من المصليين، والكثير عندما يأتون إلي السياحة في طشقند يؤدون فيه الفرائض من الصلوات الخمس.

المسجد الأبيض (Minor Mosque)

المسجد الأبيض

مسجد من أهم معالم السياحة في طشقند ولكن لم يعد أثر تاريخي، لأن تم بناءه حديثاً على يد حاكم طشقند السابق إسلام كريموف، لكن في المستقبل يكون أكثر أماكن السياحة في طشقند لأنه يعتبر تحفة معمارية بكل مقايس العمارة الاسلامية في طشقند أوزباكستان، ويوجد حول المسجد حديقة جميلة تقام فيها الصلوات مثل صلاة العيد. وبها قاعات للمناسبات و الزواج.

الكنيسة الكاثوليكية الرومانية (Roman Catholic Church of Tashkent)

الكنيسة الكاثوليكية الرومانية

من أهم معالم طشقند أوزبكستان في الآثار القبطية القديمة، وهي عبارة عن بناء معماري ضخم، به تصميمات مداخل من الرخام والزجاج الملون، وداخل المبنى تجد ساحة واسعة بها حديقة خاصة للزوار والسائحين مزودة بأماكن للجلوس واستراحة زوار المكان.

ساحة الأمير تيمور والنصب التذكاري (Amir Temur)

ساحة الأمير تيمور والنصب التذكاري

وهو عبارة عن نصب تذكاري من أهم معالم اوزباكستان لأنه يوجد في منتصف العاصمة، ويمثل محور السياحة في طشقند لأن لا يوجد زائر في مدينة طشقند لم يمر علي هذا النصب التذكاري الذي يعد من أهم معالم أوزبكستان، شكل المكان هناك في ساحة الأمير تيمور والنصب التذكاري وهو عبارة عن تمثال الأمير تيمور راكباً لجواده يخاطب شعبه، وحول التمثال تحيط حديقة واسعة، يمكن فيها المارة الاستراحة، وحول هذا المكان تجد جميع الاماكن السياحية في طشقند من أرخص الفنادق في طشقند، ومجموعة من المقاهي والكافيهات والمطاعم، ويوجد على جانبي الطريق هناك المحلات مرصوصة و بائعين جائلين يحملون البضائع الاسيوية الفاخرة، فهي أهم أماكن التجارة في اوزباكستان وتكثر فيها حركة الشراء الداخلية فهو مكان منظم في فن الهندسة المعمارية.

نصب الشجاعة (Monument of Courage)

نصب الشجاعة - طشقند

هو تمثال مؤثر جداً ومميز من أهم معالم العاصمة الأوزبكية طشقند، ويمثل تماسك عائلة واحدة بكل قوة في زلزال مدمر يضرب الأرض، ويظهر فيه مدي الشجاعة والترابط في الأزمات للشعب الأزباكستاني.

برج التلفزيون طشقند (TV Tower)

برج التلفزيون طشقند

يمثل شبكة القنوات الفضائية، التي بها كبار النجوم، ولم يعد أثراً من أثار السياحة في طشقند أوزبكستان، لأن بناءه لم يمر عليه سوي اربعين عام تقريباً، ولكن يمثل صرح من معالم طشقند أوزباكستان الفريدة فهو أطول برج في أسيا الوسطي، ويحيط بهذا البرج مساحة خضراء مزدهر بها أنواع من الورود المختلفة.

السياحة في اوزباكستان للشباب

والي جانب الاماكن السياحية في طشقند العاصمة الاوزباكستانية الساحرة يوجد أماكن للترفيه والحدائق الجميلة والمتنزهات العامة واماكن سهر في طشقند جميلة جداً فيفضل زيارتها.

حديقة حيوانات طشقند (Tashkent Zoo)

حديقة حيوانات طشقند

من أكثر أماكن السياحة في طشقند للعائلة والأطفال، بها حيوانات نادرة، وأماكن للجلوس ومقاهي ومطعم بداخلها.

حديقة نباتات طشقند (Botanical Garden)

حديقة نباتات طشقند

من أجمل أماكن السياحة في طشقند عاصمة أوزبكستان بها أنواع مختلفة من النباتات، فهي مكان من أحب الأماكن السياحية في طشقند مكان مريح جداً للأعصاب، ويعد أفضل أماكن سياحة الأطفال في طشقند الأوزبكية به تجد مكان مخصص للأطفال به المراجيح والزحاليق، واستراحات ومطاعم لضمان الخدمة ويمكن استئجار دراجة والتجول داخل الحديقة مع استنشاق الهواء العليل في كل صباح.

مدينة اوكلاند (Aqualand‬)

مدينة اوكلاند

ويمكنك الذهاب الى اهم الاماكن السياحية في أوزبكستان المدينة المائية، وتضم مجموعة من الألعاب المائية الترفيهية في طشقند من الزحاليق المائية، وبه أكثر من مسبح للكبار والصغار وللنساء ايضاً، ويوجد حول المسبح الكبيرالذي يتوسط القرية المائية مجموعة من المجالس الفاخرة، فيمكنك طلب وجبة الغداء الخاص بعد الاستراحة من السباحة في المسبح، ثم عاود للاستمتاع، في أجمل أماكن السياحة في طشقند أوزبكستان.

سنترال بارك (Central Park)

سنترال بارك

مدينة طشقند أهمية كبيرة جداً في أوزبكستان، حيث أن طشقند تقدم مكان جميل جداً للاستمتاع، فهو أحب الأماكن السياحية للعوائل في طشقند.
فهي أكبر حدائق طشقند الأزباكستانية، في منتهي الهدوء والجمال تجد نساء العائلات المسلمات بحجابهن في أماكن المتخصصة للجلوس العائلي، يوجد داخل الحديقة دراجات للأطفال والكبار ومحلات للأيس كريم و البيتزا وأجمل أماكن السهر في طشقند.
جرب لو بضعة ايام السفر إلي طشقند عاصمة أوزباكستان، فهي أقل أسعار في السياحة الاسيوية، رغم جمالها وتقدم طشقند أوزبكستان ارخص طيران وهو السبب الأساسي الذي أدي كثرت رحلات إلي طشقند في الفترة الحالية وعندما تنزل أرض أوزباكستان وعاصمتها تكتشف بنفسك أهم الأماكن السياحة في طشقند وجميع المدن الأزباكستانية.

إقرأ المزيد في موقعنا قلعة المسافر حول السياحة في السياحة في اوزباكستان
السياحة في اوزباكستان: اجمل الأماكن السياحية فى اوزباكستان
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا