كيفية الهجرة الي تشيلي | استخراج تأشيرة | شروط الاستثمار

الهجرة إلى تشيلي لماذا تكون هي اول الاشياء التي يفكر فيها شباب الوطن العربي؟ فسوف نجاوبك على كل ما يدور حولها من معلومات التي تفيدك عندما السفر إلى تشيلي ، سوف نزودك بمعلومات حول كيفية السفر إلى تشيلي من مصر والدول العربية الأخرى، من بداية استخراج تأشيرة والوصول إلى سفارة تشيلي في مصر، وحجز الرحلة اليها الى وصول ارضها، والبحث عن فرص العمل في تشيلي، و رواتب العمال في تشيلي المتوقعة قبل أن تعزم عن الهجرة إلى تشيلي اقرأ هذا المقال؛ سوف يظهر لك اهم النقاط قبل سفرك و كل شيء عن تشيلي.

الهجرة الى تشيلي

نبذة عن تشيلي

تشيلي بلد تقع في غرب أمريكا الجنوبية و هي من أرقى البلاد في امريكا الجنوبية، وسمعة الهجرة إلى تشيلي طيبة جداً بين المهاجرون العرب؛ حيث لا يوجد عندهم عنصرية نحو العرب سوى قلة لا تذكر، وعاصمة تشيلي هي سانتياغو الكبرى التي يكون تقريبا ثلاث ارباع سكانها من أجناس مختلفة حول العالم. سكانها يتكلمون باللغة الاسبانية  وتشيلي بلد غنية جداً بثرواتها الطبيعية والخير فيها وفير وتشتهر بالزراعة و تربية الحيوانات، فمعظم اقتصادها قائم على الثروات الطبيعية وهي بلد محبه جدا للزراعة وتشتهر بالكثير من المحاصيل الزراعية التي تنفرد بزراعتها، وتكون سبب في نمو اقتصادها.

استخراج تأشيرة تشيلي للعرب

قد يمكن لبعض الجنسيات الاوروبية والاسيوية من حول العالم عبور حدود تشيلي بدون تأشيرة دخول بحكم تأشيرة شنغن ومميزاتها لحاملها، التي تمكنه من الدخول الكثير من البلاد بما فيهم جميع بلاد اوروبا والبعض من آسيا وأمريكا، ولكن هذا الامر يختلف تماماً عند العرب في الشرق الاوسط، فلا يسمح لهم دخول تشيلي إلا بقيود السفر، واستخراج الأوراق الرسمية؛ فلابد من استخراج فيزا تشيلي التي تمنحهم الدخول الشرعي بهدف الهجرة إلى تشيلي، لكن ماهي كيفية السفر إلى تشيلي من مصر والاوراق المطلوبة منك كمهاجر شرعي إلى تشيلي. فعليك استكمال جميع الأوراق المطلوبة منك والتي تمكنك الإقامة في تشيلي بين شعبها.

المستندات المطلوبة في الهجرة إلى تشيلي

1. صور فوتوغرافية واضحة حديثة بخلفية بيضاء،
2. فيش وتشبيه  بصمة الأصابع و تقديم شهادة عدلية.
3. جواز سفر ساري لمدة عام أو أكثر.
4. دعوة من صديق يقيم هناك مرفق به عقد عمل موثق من صاحب العمل وعليه امضاءه..
5. كشف خطاب من البنك يبين القدرة المالية في الاقامة لأكثر من ستة شهور قادمة مع الحجز تلي فندق خاص.
6. تقديم ما يثبت من الضرائب العامة إنك لم يكون عليك ضرائب سابقة.لاصحاب الاعمال الحرة من رجال الأعمال.
7. يتم تقديم بيان من جهة العمل التي تعمل بها يبين سيرتك في العمل وأن عملك السابق موافق على ذلك وأن هذا لا يضر بالعمل.

وفي خلال خمسة وأربعون يوما يتم إعطاء التأشيرة، تتم المقابلة الشخصية وعند التصديق عليها بالموافقة، بعدها قام بحجز تذكرة الطيران ذهاب وعودة الي تشيلي، وحجز الفندق الذي سوف تكون اقامتك فيه وتخبر سفارتك ويمكنك وقتها الهجرة إلى تشيلي، وتبدأ رحلة الكفاح من أجل فرصة عمل مجزية لك.

العمل في تشيلي

أهم نقطة في الهجرة إلى تشيلي هي البحث عن العمل، ففي البداية يكون سبب سفرك إلى تشيلي هي دعوة صديق لك للعمل فتكون بالفعل تعرف مكان معين يتم تعيينه في وظيفة محددة تأتي له، فتكون هذه فرصة عمل مضمونة؛ لان قد سبقك فيها صديق لك واخبرك بالنظام فيها، لكن السؤال الأهم هو هل يوجد فرص عمل متاحة وما هي الفرص التي تنفتح للعرب هناك، وتكون مناسبة لهم، فرص العمل في تشيلي كثيرة وفيها الكثير الذي يناسب العرب، في السياحة أو المزارع والعمال، والمصانع والكثير من العمال من بلاد ما حول العالم يعملون في تشيلي. فتجد فيها هنود و من سريلانكا وشرق آسيا ومن الدول العرب وخاصةً من الفلسطينيين واللبنانيين، فهي مثل ما سبقنا زكره بلد تلم بأنماط مختلفة من شعوب العالم وتوفر لكل من يلجأ إليها فرص عمل جيدة بالإضافة الى اهم نقطة حول العمل في تشيلي أن الحكومة قد توفر خدم التدريب على العمل وفي هذه الفترة تعطي اجور مجزية جداً.

رواتب العمال في تشيلي

طالما انت عزمت في تفكيرك نحو الهجرة إلى تشيلي في قصة البحث عن لقمة العيش اكيد تريد ان تعرف، ما هو أجر العامل في تشيلي. وهل فعلاً يستحق الغربة، ويوفر لك حياة كريمة. اجور العمال في تشيلي مثل أي عمل تعطي لمن يستحق اكثر ولكن على نحو التقريب تكون النسبة المستحقة تكون اجرة العامل في التقدير السنوي من خمسة عشر الف دولار الى ثلاثين الف دولار، وهذا طبعاً يختلف حسب نوع العمل ومكان العمل في تشيلي.

شروط الاستثمار في تشيلي

تشيلي من أكثر البلدان التي تنجح كل من اراد ان يعمل بيزنس خاص فيها، فهي احب الاماكن لرجال الأعمال من حول العالم، في الاستثمار فيها مفتوح لكل من أراد النجاح واثبات الذات، لكن من شروط الاستثمار في أي مكان هو وجود رأس مال ، وقد تساعد الحكومة في تشيلي كل المستثمرين العرب فإذا نجحت في غي العمل في تشيلي واحببت ان تشتري قطعة ارض او مصنعاً للاستثمار تتحمل أن  ٦٠٪ فقط من نسبة التكاليف و الحكومة في تشيلي تتحمل باقي ٤٠٪ من التكاليف، حتى يمكن أن تصل نسبة تحمل الحكومة اكثر من مليونين دولار أمريكي.

الإقامة في تشيلي

لم تتكلف في الكثير من المصاريف ، فالبلد فيها كل شيء رخيص من مأكل ومشرب وملبس و مواصلات وكل مستلزماتك حتي مكان اقامتك من الفنادق، وشقق الايجار يكون سعرها معقول جداً، فإن الهجرة إلى تشيلي لم تكلفك سوى في الاول فقط وقت استخراج بياناتك الخاصة للسفر، فمن السهل فيها التعايش وادخار الأموال التي تدفعك للاستثمار بعد ذلك ولن تكبر حجم اعمالك في تشيلي.

مميزات الهجرة إلى تشيلي

من أكثر الأشياء التي تعود بالإيجاب عن الهجرة إلى تشيلي انها بلد النجاح سهل فيها؛ لان لم تجد من يضيق عليك نجاحك مثل الكثير من الدول الأخرى التي تعامل العرب بعنصرية غريبة جداً وتتضايق عليهم في العمل، لكن شعب تشيلي طيب و مثقف جدا ويحب العرب، من الأشياء الجميلة ايضاً في تشيلي أنك سوف تستمتع بمشاهد طبيعية و أجمل من لوحات فنية مرسومة لكن حقيقية، تجد طبيعة ساحرة، فى الأماكن في تشيلي تلهم التفكير السليم في بناء مستقبل أفضل

عيوب الهجرة في تشيلي

إن الهجرة في تشيلي تقل عيوبها عن اي دولة اخري من حول العالم، ولكن هذا لا يمنع أن لها سلبيات التي يعتبرها البعض كبيرة والبعض الآخر يتعامل معها ويتأقلم من أجل الهدف الذي دفعه علي السفر والاقامة في تشيلي. فأول العيوب هو أن الجو حار بعض الشيء في تشيلي، ولكن ليست حار جداً ولكن درجة الحرارة طوال فصل صيف مرتفعة بحد كبير وقد تكون في بعض الدول العربية تصعب تحمل هذا الجو مثل اللبنانيين، لكن في النهاية، يكون التأقلم على هذا الوضع مجرد وقت حتى يتم التعود على ذلك.

إقرأ المزيد حول ... الهجرة الى الارجنتين من مصر
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-