الهجرة الى دولة بنما | وكيفية استخراج التأشيرة | شروط الهجرة إليها

تريد الهجرة إلى دولة بنما، ولكن لم تعلم أي معلومات حول السفر إلي بنما للعمل, الهجرة لدولة بنما التي أصبحت حلم شباب العرب, فانك تسمع عن الاستثمار في بنما وتكوين رأس المال من خلال التوظيف في بنما وفرص العمل المتاحة للعرب في بنما، متوسط دخل الفرد في بنما، لكن تريد معلومات تعرفك عن مميزات الهجرة إلى بنما وعيوبها.  نبقى معك لنجيب على السؤال الاهم كيف اسافر الى بنما واستخراج تأشيرة بنما للمصريين والعرب وكيف اتمكن من العيش في بنما.

الهجرة الى دولة بنما

نبذة عن دولة بنما

• لابد ان تعرف بعض المعلومات عن دولة بنما، قبل ان تعرف تفاصيل الهجرة إلى دولة بنما، لتكون معلومات عن بنما لتتمكن من العيشة الكريمة هناك.

موقع جمهورية بنما هي إحدى دول وسط أمريكا الجنوبية وأهم ميناء في موانئ العالم، يحدّها البحر الكاريبي والمحيط الأطلنطي من الشمال، ويكون حدودها من الجنوب المحيط الهادي، ومن الجنوب الشرقي بينما توجد كولومبيا، ومن الشمال الغربي فتحدّها دولة كوستاريكا، وعاصمة بنما بنما سيتي، وعملة بنما الدولار الأمريكي بالبوا بنمي، واللغة في بنما هي الانجليزية و الاسبانية، والسفر إلى بنما للعرب لم يكن من أجل السياحة في بنما دائما على رغم جمال الاماكن السياحية في بنما، ولكن تأتي بعض الدول في الهجرة إلى بنما عن طريق فتح فرص للعمل والاستثمار. فان بنما مكانة دولية مرموقة اقتصاديا ولها استثمار مع الكثير من الدول في العالم ولها الكثيرمن المعاملات التجارية مع فنزويلا و المكسيك وقطر والسعودية والكويت والامارات. فان حركات الاستثمار والتقدم هي السبب الأول في الهجرة إلى بنما اليمنيين والمصريين والسوريين.

شروط الهجرة الى دولة بنما

قالت حكومة بنما التي تستضيف رعاياها للعمل ان جمهورية بنما هي إحدى دول أمريكا ومن يأتي إلى العمل والهجرة الي بنما، لابد وان يكون مستوفي شروط العيش في بنما حتي لا يتعرض لمساءلة قانونية ويعامل معاملة حسنة في دولة جمهورية بنما. فعند الهجرة الى دولة بنما يجب الحصول على جواز سفر بنما عن طريق شرعي، يكون مستوفي الشروط الهجرة إلى دولة بنما، والبعد عن طريق الهجرة الغير شرعية الي بنما، لان يمكن أن تقوم سلطات الحكومة في بنما بترحيل من يثبت انه تم سفرة الى جمهورية بنما عن طريق هجرة غير شرعية من دولة المغرب في بنما أو أي دولة أخرى.

استخراج تأشيرة بنما

1. حجز في فندق خاص للإقامة في بنما.
2. جواز سفر  ساري لمدة لا تقل عن 3 أشهر قادمة.
3. صور شخصية حديثة مقاس 4 في 6 لا تغير من الهوية.
4. جمع كل الاوراق المطلوبة بنسخ العربية ومثلها بالإنجليزية والإسبانية.
5. جمع كل الاوراق المطلوبة والشهادات من القيد العائلي والشهادات العلمية وشهادات الخبرة.
6. إثبات شهادة صحية من وزارة الصحة ان من يريد الهجرة إلى بينما لا يعاني من أمراض معدية.
7. تقديم ما يثبت من وجود مبلغ حساب مالي في البنك حتى يتم التأكد من القدرة العيش والإقامة في بنما
8. إجراء مقابلة شخصية  مع لجنة رسمية مع السفارة البنمية التابعة في بلدك وهي التي تقر على الموافقة لك بالسفر الى بنما ام  ترفض.
9. دفع رسوم الهجرة إلى بنما وهي تقدر بالدولار، وتختلف من دولة إلى أخرى ويوجد دول معينة معفية منها، وتقدر في المتوسط رسوم الحصول على تأشيرة بنما 200 دولار أمريكي و تأخذ مدة استخراج فيزا بنما من اسبوعين الي شهر تقريباً.
10. حجز تذكرتين ذهاب وعودة الي بنما وهذا يكون أخر اجراء جمع جميع الأوراق و الموافقة علي الهجرة الي دولة بنما.

الدول العربية المعفية من تأشيرة بنما

يوجد بعض البلدان في الخليج العربي والشرق الأوسط يمكنها الدخول بنما بدون فيزا بنما فان تنوي تلك الدول أن يقضوا في بنما الي النصف من موسم الصيف، لغرض السياحة في بنما للاستمتاع بين شواطئ بنما والتجول بين جمال الاماكن السياحية في بنما، ويعاملون معاملة السائحين بدون شروط الاقامة بدون الهجرة إلى دولة  بنما وهذه الدول تكون:
• ( المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، قطر).

فرص العمل في جمهورية بنما للعرب

جاءت الي الهجرة الي دولة بنما من أجل فرصة العمل، فأن العمل في بنما للمصرين والمغاربة و السورين وغيرهم من العرب، موجودة ومتاحة لكن بشروط معينة، فإذا قررت الهجرة الى بنما و تتمني العيش والإقامة في بنما وايجاد فرص العمل لابد وان تكون مدرك ان بنما هي إحدى دول وسط أمريكا الجنوبية و الحكومة في بنما تنهج علي نهج أمريكا في العمل، بمعنى إذا أعطيت العمل حقه وإتقانه تأخذ من خيره وتنعم في الاقامة فيها وتتمكن تكوين رأس المال، وفرص العمل المتاحة في جمهورية بنما متنوعة مختلفة من بين عمال وحرفين ومهندسين واطباء وعمال في الغابات.

هل يمكن أستخدام فيزا بنما السياحية للعمل

للأسف لا يمكن الهجرة الى دولة بنما بفيزا سياحية بعد انتهاء الوقت المحدد لها، ثم كسر هذه الفيزا من أجل الهجرة إلى بنما والإقامة فيه، لان اذا علمت الحكومة في بنما بذلك يتم المسائلة القانونية و أخبار السفارة والترحيل على الفور.

اللجوء إلى بنما

يمكنك تقديم طلب اللجوء الى بنما إلى سفارة بنما في بطنك، وطبعا شروط اللجوء إلى أي بلد تكون محسومة، فهي تعطي حق اللاجئين في العيش في بنما بعد معرفة الأسباب.
• الاضطهاد الديني أو العرقي أو التعرض للأذى.
• وجود حرب أهلية.
وبعد النظر في أسباب الهجرة الي بنما واللجوء لها من قبل السفارة تتم الموافقة لكن بصفة لاجئ في بنما، وعليك واجبات وله حقوق  اللاجئين في بنما.

الاقامة الدائمة في بنما

يمكنك الحصول على الإقامة رسميا في بنما بعد مرور خمس سنوات على بداية وقت الاقامة في بنما، فتقدم إلى السلطات في بنما لطلب الحصول على الإقامة والهجرة إلى دولة بنما كوطن لك. 

مميزات الهجرة إلى دولة بنما

من مميزات الهجرة إلى بنما، يمكنك من تكون بنما مكان لفتح فرص عمل لك وتكوين مستقبل أفضل لأن بنما بلد متقدمة جدا، ودائما تحتاج الى عماله تقوي اقتصادها، ومتوسط دخل الفرد في بنما عالي ويسد الاحتياج والمصاريف اليومية و يمكنك الادخار الاستثمار أيضاً.

التعرف على ثقافات مختلفة، وشعب مختلف، وهذا يساعد في طريقة التفكير في أن تكون أكثر إبداعا في العمل.
 من خلال الهجرة إلى بنما والعيش والعمل فيها يمكنك اكتساب خبرة تفيدك مستقبلا وتفيد بها وطنك عند الرجوع وتطبيق تجربة النجاح في بنما.

كل مكان في اماكن السياحة في بنما يكون لك عبارة عن سحر، فإنك تستمتع برؤية ممتعة من شوارع جميلة ونظيفة و تتمتع برؤية طبيعة بنما الرائعة.

عيوب الهجرة إلى بنما

أي مكان غير وطنك تجبرك الظروف العيش فيه يكون له عيوب و طلب العيش والهجرة في بنما مثل اي مكان اخر لان بطبيعة الحال جمهورية بنما هي إحدى دول وسط أمريكا الجنوبية وقد بكونك عربي مسلم يكون في الأول بعض العواقب في إقامتك، في الاختلاف في كل شيء من العادات والتقاليد وأسلوب الحياة، واللغة، حتي تتمكن من أن تعيش في جمهورية بنما تزول كل هذه العواقب التي تقابلك أثناء الهجرة الي بنما.

الهجرة إلى كوستاريكا أو الهجرة إلى الولايات المتحدة الامريكية، او الهجرة الى دولة بنما فأينما كان مكان الهجرة فالغرض منها واحد وهو البحث عن مكان آخر للإقامة وتكوين المال، فلا تنسي أنك سوف تقيم في بلد غريبة لك واحرص على أن تنقل صورة مشرفة لوطنك واجعلك عملك هو الذي يتحدث عنك.

إقرأ المزيد في موقعنا قلعة المسافر حول ... أفضل 8 أماكن سياحية في بنما
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-