أفضل 8 أماكن سياحية في بنما

نفسك تقوم برحلة سياحية الى بنما ماهي الاماكن السياحية في بنما للاستجمام والترفيه العائلي. فقد تحدثنا كثيرا عن السياحة الأوروبية والسياحة في دول الخليج العربي من السياحة في دبي وغيرها من المدن السياحية.  وجرب الكثير من ان يقضي اجازته في لأشهر الأماكن السياحية المعروف، اليوم في المقال نتحدث عن اماكن السياحة في بنما، ونتعرف سويا على معالم بنما السياحية، حتي يتم التجديد و التعرف على أجمل الاماكن السياحية في بنما من خلال المقال.

الاماكن السياحية في بنما

أين تقع دولة بنما

إذا كنت تريد ان تعرف الاماكن السياحية في بنما اعرف بعض المعلومات عن دولة بنما، فهي جمهورية بنما هي إحدى دول وسط أمريكا الجنوبية مساحتها 78200 كلم مربع ولها حدود مع أكبر الدول من كولومبيا من الجنوب الشرقي وكوستاريكا من الشمال الغربي والمحيط الأطلنطي والبحر الكاريبي من جهة الشمال وتكون حدودها من جهة الجنوب المحيط الهادئ. لذا فإن بنما دولة سياحية صيفية وتكثر حدود البحار و المحيطين بها، وهذا السبب الاساسي لانعاش السياحة في بنما زيادة معدلات السياحة في بنما، التي تمثل أكبر عنصر في اقتصاد بنما، ولغة الشعب في بنما يتحدثون الاسبانية هي اللغة الرسمية لبنما وتتعامل بالدولار الأمريكي و بالبوا بنمي، وسبب ان تكون بنما من أوائل دول العالم في الاقتصاد أنها حلقة وصل بين الكثير من الدول فموقع بنما المتميز وأهمية بنما في الملاحة البحرية، فهي الأسباب التي جعلت السياحة في بنما أعلي معدلات السياحة العالمية، فان بنما واحدة من أجمل الدول السياحية في أميركا الجنوبية، إذ تضم أهم الوجهات السياحية في أميركا الجنوبية.

بنما من بين أفضل الدول السياحية في العالم

احتلت بنما المرتبة الرابعة تليها قيرغيزستان في المركز الخامس حل الأردن سادساً في قائمة أفضل الأماكن السياحية.

السياحة في بنما

تشكل العاصمة بنما أحد أهمّ الأماكن السياحية في البلد والتي تجذب إليها  السائحين علي من شتى أنحاء العالم. لأن المناخ في بنما معتدل طوال العام وجود سحر خاص في كل مدن بنما السياحية. تعتبر بنما مكان مجمع كل ما هو جميل علي مستوي الارض، وتشتهر الاماكن السياحية في بنما بالاختلاف والتنوع، من بين شواطئ بنما الساحرة ومن ورائها الغابات والأشجار علي طول ساحل البحر، والي اماكن الطبيعة في بنما، و حدائق بنما.

الاماكن السياحية في بنما للاستجمام والهدوء والتطلع في حضن الطبيعة

كل مكان في بنما لها دور كبير في انتعاش السياحة في بنما، لما ما فيها من اجمل اماكن السياحة في بنما، وتشتهر بنما بأجمل الاماكن السياحية في العالم .

مدينة بنما العاصمة (Panama)

من أجمل المدن في العالم تمتاز بأن لها معالم بنما السياحية الشهيرة، من الابراج العالية الشاهقة العلو التي تسمي بناطحات سحاب أمريكا الجنوبية، وتشتهر مدينة بنما العاصمة بالنظام ونظافة الشوارع، ويوجد في مجموعة من حدائق بنما للأطفال والكبار التي تكون من أكثر الأماكن السياحية للعوائل في بنما. بالإضافة إلي قناة بنما البحرية الغنية عن التعريف الذي تكون من أهم أماكن السياحة في بنما للعمل، حيث تستقبل كل يوم قناة بنما البحرية في المحيط الهادي المئات من البواخر والسفن المحملة بالبضائع من  الشرق الى الغرب، و تكون قناة بنما مكان تجمع الأنهار حيث يوجد أكثر من 500 نهر وحولها عدد لا بأس به من البحيرات والجزر الصغيرة.

منطقة بوكيت (Phuket)

منطقة بوكيت (Phuket)

هي منطقة موجودة في غرب بنما في وسط المناطق الجبلية الخضراء لذا تسمي "وادي الزهور" كما يطلقون عليها و تسمية هذا الاسم على هذا المكان في بنما ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في البلد والتي تجذب إليها الزوار، لأنه مكان عبارة عن تنوع رائع بين الزهور في الوان واشكال واحجام مختلفة للزهور و الورود، وهي من افضل الاماكن السياحية في بنما دائما تجد فيها الزوار والسائحين من كل مكان لكي يشاهدون جمال الطبيعة يقفون فوق قمم الجبال وسماع صوت الطيور.

جزر سان بلاس (San Blas Islands)

400 جزيرة من جزر الأحلام والحب والانسجام من اجمل اماكن السياحة في بنما عبارة عن رمال بيضاء ومياه شفافة فيروزية هادئة، اكثر اماكن شهر العسل في بنما للعروسين، ويحيط بالجزر مجموعة رائعة من افضل فنادق بنما والعديد من القرى السياحية في بنما.

خليج شيريكي (Shrike Bay)

احد افضل الاماكن السياحية في بنما يوجد على ساحل كوستاريكا ويشتهر باعتدال المناخ طوال أيام السنة، يمكنك القيام برحلة الغوص والسباحة في مياه خليج شيروكي، والاجمل ان تقوم انت وجميع افراد العائلة برحلة صيد جماعية وتناول وجبة الغداء اللديد من خيرات خليج بنما في رحلة بحرية ممتعة، الذي يعد من اجمل معالم بنما التي تكون سبب اساسي في ازدهار السياحة في بنما للعوائل. وبالقرب من الخليج تجد قائمة من أفضل فنادق بنما تقدم أفضل العروض للمسافرين السائحين.

سانتا كاتالينا (Santa Catalina)

وعلى شاطيء المحيط الهادئ لا تنسي أن تلتقي في قرية سانتا كاتالينا من أجمل الأماكن السياحية في بنما و أهم الوجهات السياحية في أميركا الجنوبية، حيث الطبيعة في ذلك المكان الذي يعد من أجمل اماكن قارة أمريكا الجنوبية، وجميع الزائرين  والسائحين يأتون إلى السياحة في بنما لكي يتمتعون  بمشاهدة منظر غروب الشمس من فوق الجبال المطلة على المحيط الهادي في قرية سانتا كاتالينا الفائقة الجمال.

بوكاس ديل تورو( Bocas del Toro)

من اجمل اماكن السياحة للشباب في بنما ويضم عدة 6 جزر في قمة الروعة، اكثر الاماكن السياحية في بنما للشباب عشقا، حيث يتم تأجير الشباب لزورق وعمل رحلة استكشافية الجزر وصيد الاسماك من البحر الكاريبي، بجانب أن جزر و ارخبيل بوكاس ديل تورو تحتوي على معالم بنما التاريخية التي تحمل تاريخ وآثار عن اكتشاف الأمريكيتين حيث يوجد بها  العديد من الاثار ومعالم السياحة في بنما في شوارعها و عمارة بنما الأثرية. يوجد في غابات بوكاس في بنما مجموعة من الحيوانات البرية.

داريين  (Darien district)

من اجمل الأماكن السياحية في بنما للعرب فالكثير يفضل الاقامة عندما يطلبون السياحة في بنما حيث طبيعة هذا المكان من بين الأنهار والجبال التي تحيط به، ومن أجمل الأنهار نهر تويرا من أجمل معالم بنما الطبيعية السياحية فتجد على ضفاف هذا النهر المراكب الشراعية والزوارق الصغيرة الكثير من العرب في بنما يقومون برحلة نهرية تنسي بها التنفس ومشاغل الحياة في أفضل أماكن بنما السياحية. وهذا المكان أفضل أماكن السياحة في بنما للأطفال والعائلة حيث يوجد على الخارج من النهر تجد اجمل الاماكن لاستراحة الزوار المسافر بهدف السياحة إلى بنما الجميلة، فتجد سلسلة من المطاعم بنما التي تقدم اشهى الوجبات من المطبخ الامريكي واكلات من بنما وأماكن ترفيهية للأطفال في بنما مليئة بأشياء مسلية وترفيهية. 

بحيرة غا تون (Gatun Lake)

من أهم معالم السياحة في بنما، وهي عبار ة عن بحير اصطناعية على مساحة 425 كم مربع وهي تتدفق من نهر تشاغريس، ويتكون هذا البحيرة مصدر دخل بنما بنسبة كبيرة، فهي تساعد على عبور السفن إلى الضفة الأخرى في رحلة نهرية تأخذ حوالي 33 كم للسفن، بحيرة غا يون أفضل الأماكن السياحية في بنما، وجد بها أكبر سد في العالم هو سد غاتون، وعلى شاطئ بحيرة غاتون بينما تجد أهم المزارات السياحية، ومجموعة من مطاعم بنما وارخص فنادق بنما وبين الشوارع التي توجد حولها تجد المقاهي والكافيهات التي يجد فيها اجمل الاماكن السياحية في بنما للعائلة، فان يوجد عدد من رجال الأعمال العرب، عندما يأتون الي السفر الي بنما للعمل وتخليص بعض اوراق البواخر في أشهر ميناء في العالم بنما التي تحمل البضائع، فقد يستغل الكثير هذه الفرصة في السياحة إلى بنما للعائلة كلها يقومون باستخراج فيزا سياحة الى بنما ومع قضاء وقت العمل تستمتع كل العائلة بمشاهدة معالم بنما السياحية، والاستمتاع في أفضل الوجهات ورؤية اجمل الاماكن السياحية في البلد والتي تجذب المسافرون العرب.

يوجد بعض الدول العربية يمكنها الإقامة في بنما في اي وقت طوال السنة لمشاهدة أفضل الأماكن السياحية في بنما وقضاء وقت ممتع فهي دول معفاة من تأشيرة الدخول إلى بنما للسياحة، فتجد دائما لفيف من العرب في بنما لان فيزا بنما للسعوديين والإماراتيين ومن دول الكويت وقطر معفيين من رسوم الدخول مثل باقي الدول العربية.

إقرأ المزيد في موقع قلعة المسافر حول ... الهجرة الى دولة بنما | وكيفية استخراج التأشيرة | شروط الهجرة إليها
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-