أفضل الاماكن السياحية والترفيهيه في الطائف

نويت تخرج للحياة وتعيش اجمل لحظاتها, معنا في المقال تجد أجمل وأهم الاماكن السياحية في الطائف في السعودية, فبالتأكيد الطائف مصيف غني بالأماكن الجميلة, وسوف نعرفك علي أهم انشطة سياحية في الطائف ممكن ان تمارسها انت واطفالك, من ركوب تلفريك الطائف, وجمال الأكل في الطائف حتي تكون رحلتك الي الطائف رحلة سعيدة, وتستمتع بكل لحظة في السياحة في الطائف وأهم ما يميزها. فاذا زورت الطائف فبالتأكيد الطائف مصيف يعني سعادة جميع افراد الاسرة. فأن مجلس التنمية السياحية بمحافظة الطائف يبذل كل الجهد ويقدم خدمات علي أعلي مستوي, تأكد علي ذلك اذا سألت احد المصطافين في مصيف الطائف يؤكد لك حسن المعاملة التي لم توجد في مكان اخر و يؤكد علي الاماكن السياحية في الطائف لم يوجد مثلها ابدا.

الاماكن السياحة في الطائف

مجلس التنمية السياحية بمحافظة الطائف

كل العاملين في الوزارة السياحية في المملكة العربية السعودية في الحقيقة يبذلون قصاري جهدهم في الاهتمام بالرعايا السائحين اللاتين من شتي البقاع, هو السبب الذي جعل محافظة الطائف في السعودية تتفوق علي غيرها من الأماكن السياحية في الخليج.

افضل الاماكن في الطائف

حقيقة يجب ان تعرفها لن يمكن ان نتكلم عن مكان واحد من الأماكن السياحية في الطائف, لأن هذا يعتبر ظلم لباقي اماكن السياحية في الطائف. لأن الوجهات السياحية في محافظة الطائف والمعالم السياحية مختلفة ومتنوعة وكل منها له نوع خاص من الاستمتاع و السحر, فيوجد المنتجعات السياحية والاماكن الترفيهية للأطفال والأماكن الاثارية في الطائف لها حياة من نوع خاص فيها تشعر انك عايش في قطعة من ارض الاحلام.

إقرأ المزيد حول ... اماكن سياحيه في الطائف بالصور

الاماكن السياحية في الطائف الهدا والشفا

الطائف الهدا

مصيف الهدا في محافظة الطائف  يعتبر من اهم المدن السياحية المصفية في السعودية, و من أجمل الاماكن السياحية في الطائف ترتفع عن سطح البحر بنحو 2 كيلو متر فيها تجد اماكن منتهي الجمل في الجبال الخضراء المزدهرة طبعيا, وبها تجد اشجار الفواكه منتشرة في كل مكان, ويمكن من خلال منطقة الهدا ان تصل الي مكة عبر ممر جبل كرا, وفيها متعة ركوب تلفريك الطائف وتشاهد محافظة الطائف من أعلي,  ويوجد اجمل الأماكن السياحية في الطائف الهدا التي بها اجمل الاماكن الترفيهية في الطائف بها المدن المائية للأطفال التي تشمل الالعاب المائية المتنوعة.

الطائف الشفا

مصيف الشفا في محافظة الطائف يشبه الكثير في طبيعته منطقة لهدا, وهو يقع علي بعد 20 كيلو متر جنوب غرب محافظة الطائف, وبها اجمل الاماكن السياحية بمحافظة الطائف طبيعة جبلية يحيط بها الازهار والثمار الناضحة في كل مكان, فيكثر المصطافين في مصيف الشفا لاعتدال جوها طوال العام, تشاهد فيها سهول الطائف وشلالات الطائف الجميلة وتستمتع برؤية الجبال الخضراء, وبها اجمل اماكن الترفيه في الطائف لإسعاد الكبير والصغير, فيستمتع كل المصطافين في مصيف الشفا في محافظة الطائف السعودية.

اجمل معالم الطائف الاثارية

أماكن أثرية في الطائف

سوق عكاظ

من أجمل الاماكن السياحية في الطائف سوق عكاظ وشهرته تعود الي الالاف السنين, فلا يمكن ان تكتمل السياحية في المملكة العربية السعودية, بدون زيارة سوق عكاظ في محافظة الطائف, فهو لم تكون شهرته علي أماكن سياحية في الطائف فقط ولكن مشهور عالميا, كتب الكثير من القصص والروايات عن سوق عكاظ في بمحافظة الطائف, فهو اشهر اماكن السياحة في الطائف, ويمثل ارض سهلية خصبة بها الاشجار الخضراء  برائحتها العطرة, وهو احسن مكان يمكن ان تقدم فيه ابداع لفكرة فنية معينة يمكن ان تقدم في سوق عكاظ فكرتك في الفن والادب, وتحصل علي الجوائز, و مجلس التنمية السياحية بمحافظة الطائف يحاول ان يجدد ويقدم لزوار الطائف كل ما هو جديد عن طريق سوق الطائف, ويمكن من خلال هذا السوق ان تتذوق أكل الطائف الشهي اللذيذ, فيوجد افخر مطاعم الطائف التي يقدمها المطبخ السعودي المميز.

قصر شبرا

من أهم معالم مدينة الطائف, وتم انشاءه حديثاً في عام 1995 حتي يكون مكان يضم العائلة الملكة للطائف ويكون مقر سكنهم. يضم قصر شبرا مبني اثري يعود منذ 1904 ميلادية, ويعتبر أهم الأماكن السياحية في الطائف, به تجد تداخل الفن المعماري السعودي مع الاثار الفن الروماني القديم, ويمكن تتجول  بين 150 حجرة بها معروضات من الاثار السعودية القديمة, فيها الاثار المختلفة وتجد اقدم المصاحف الشريفة في التاريخ, ولا تنسي هذا القصر ان تأخذ صورة تذكارية من أمام قصر شبرا في الطائف المكون من اربع طوابق لهم ابداع معماري. 

باب الحزم

باب الحزم تأكيد من اهم الاماكن السياحية في الطائف, وهو من اهم معالم الطائف السياحية  ويسمي ايضا باب الجبل وهو يقع بالقرب من حي العقيق عند سور المدينة القديم, فهو يمثل اهم الوجهات السياحية في السعودية لأن به معالم السعودية القديم به بيوت تحمل الطراز القديم التي يأتي جميع السائحين لرؤيتها وعمل ابحاث عنها, ومن افضل اماكن السياحة في الطائف يمكن أن تري فيها عبق التاريخ الاسلامي القديم في مشاهدة بقيا البيوت التي تعود الي العصر العثماني والمملوكي, واذا احبب التسوق وشراء  بعض الأغراض التي تفكرك بأجمل الأماكن السياحية التي قمت بزرتها في الطائف عليك ان تشتري من سوق منطقة الجزم القديم الذي يضم مجموعة من المتاجر التي تبيع افخم السلع والبضائع السعودية.

قرية المعادن الطائف

 تقع جنوب محافظة الطائف وهي من احسن الاماكن السياحية التي يمكن تذهب لها في مدينة الطائف, وتشاهد صناعة الحجر المختلفة, ويمكن شراء الاكسسوار والزينة من الاحجار الكريمة النادرة من قرية المعادن.

المناطق الترفيهية في الطائف

اماكن  ترفيهيه في الطائف

يوجد اجمل الأماكن السياحية في محافظة الطائف والتي بها مدن ترفيه للأطفال والكبار, فهي تضم حدائق رائعة للعب واللهو تمثل جمال الساحة في الطائف في حدائق الطائف الجميلة.
• (حديقة حيوان الطائف) بها حيوانات نادرة واماكن الترفيه ومطاعم و مقاهي.
• (حديقة الملك فهد) التي تستقبل كل يوم اعداد من الزوار الذين يقصدون الجلوس امام البحيرة و مشاهدة الشلالات, ويوجد في حديقة الملك أماكن مخصصة للأطفال ولعبهم للمرح.

أفضل مطاعم الطائف

فبعد ان شاهدت أهم الاماكن السياحية في الطائف حضر نفسك الان لتعرف اهم مطاعم الطائف التي تقدم اشهي المأكولات الشرقية من  الاكل السعودي.
• مطعم الطاووس "Peacock Restaurant Al Taif" 
يقدم اجمل مذاق للأكل, وفيه خدمة علي اعلي مستوي , وتجد كل شيء هناك علي الطراز الشرقي الاصيل في ديكور المكان و لبس العمال.
• مطعم جوليبي الطائف "Jollibee Al Taif"
من أجمل الاماكن السياحية للأطفال في الطائف لأنه يقدم الوجبات السريعة من البيتزا و سندويشات اللذيذة مع وجبات سريعة وساخنة للأطفال, مع العصائر المميزة وهو من أجمل الاماكن الترفيهية في مدينة الطائف التي يحبها الزائرين.
الطائف تعتبر هي الواجهة السياحية بالمنطقة السعودية, فتتعدد أنشطة سياحية في الطائف وتعمل وزارة السياحة في السعودية علي ان تنهض دائماً بمحافظة الطائف والعمل علي التنمية السياحية فيها, حتي تكون الأماكن السياحية في الطائف واجه مشرفة في السعودية وتنال اعجاب كل الزوار من جميع دول العالم الطائف فبالتأكيد الطائف مصيف ممتاز ومكان رائع لكل الباحث عن الهدوء والاسترخاء.

إقرأ المزيد حول .... السياحة في ينبع اماكن سياحية في ينبع 2017
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-