اماكن سياحيه في الطائف بالصور

كل من يفكر في أن يقضي وقت سعيد مع عائلته في السعودية لابد من زيارة مدينة الطائف أحد المدن السعودية الجميلة، التي تتمتع بأماكن أكثر من رائعه، وهي من أجمل المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، وهي مقصد للسائحين من دول الخليج العربية على المستوي الدولي ومن هي ليها نسبة زائرين كثيرة من السعوديين كسياحة داخلية.

أفضل الاماكن السياحية في الطائف

مدينة الطائف بها الكثير من المناطق السياحية الجميلة وهى عروس المدن السعودية، وهي تأتي بعد مدينة السياحية ينبع من حيث الأهمية السياحية وسوف نعرض لكم أهم الأماكن السياحية في الطائف التي يجب عليك زياراتها.

• منتجع تلفريك الهدا وقرية الكر السياحية
في هذا المنتجع سوف تجد الترفيه الكامل وسوف تقضي أوقات سعيدة مع العائلة، من أهم مميزات هذا المنتجع التلفريك الذي يتحركم بين سلسل جبال الهدا لترى أروع المناظر الطبيعية من فوق الجبل، وفي الأسفل تجد ألعاب ترفيهيه كثيرة مثل التزلج وكرات الطلاء والألعاب المائية المختلفة.

• منتزه الردف بالطائف

نافورة في منتزه الردف

يعد هذا المنتزه من أجمل الأماكن السياحية في الطائف لما يتمتع بيه من مميزات عديدة، وهى حديقته الكبيرة التي تناسب العائلة والأطفال و المساحة الكبيرة حضراء، والمطاعم المختلفة، ومواقف السيارات، وبيها نافوره أكثر من رائعة تعمل باليزر، وهذا المنتزه مناسب جدا للعائلة والأطفال.

• قصر شبرا

قصر شبرا في مدينة الطائف

لقد بدء بناء هذا القصر في عام 1904م وقد مبنى الشريف علي عبد الله بن محمد عبد المعين بن عون باشا، وقد إستغرق بناء القصر حوالي عامين، ويقع هذا القصر في منتصف مدينة الطائف، ويتميز هذه القصر ببناءه على الطراز الأسلامي مع مزج مع الطراز الروماني، وقد امر الملك عبد العزيز تحويل هذا القصر الى متحف في عام 1995م.
واصبح مزار سياحية ومهم جدا لمدينة الطائف حيث يتميز بانه به حدائق خارجية وبه ١٥٠ غرفة، ويتميز بزخارف جميلة ملونه من الداخل وبيه غرف كثيرة.

• بيت الكاتب في الطائف

بيت الكاتب في مدينة الطائف

هو اهم مكان سياحية في الطائف، لما يحيوه هذا المكان من معالم أثرية كثيرة، وتعود هذه الإثار للحضارة الأسلامية والحضارة الرومانية وقد شيد هذا البيت في عام 1315 هــ.

• قلعة العرفاء الأثرية

قلعة العرفاء الأثرية

تتعتبر هذه القلعة من أقدم الإماكن السياحية في الطائف، وقد بينيت بالصخور وبها فغرف كثيرة وقديمة جدا.

• قرية الجبل

هذه القرية هي عبارة عن مجموعة من الفلل والواحدات السكانية المستقلة وتطلع على الكثير من الحدائقة الكبيرة المناسبة للأطفال.

• منتجع بيت الورد الجبلي

يقع هذا المنتجع على مرتفعات جبل دكا، وهذا ما يميز منتجع بيت الورد الجبلي، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في الطائف، ويقصده الكثير من السائحين من السعودية ودول الخليج الباحثين عن الأسترخاء والهدوء.

إقرأ المزيد حول ... أفضل الاماكن السياحية والترفيهيه في الطائف
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-