القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل الهجرة الي الصين | كيفية الحصول على الفيزا | ومميزات الهجرة إليها

الهجرة الي الصين

تفكر في الهجرة إلى الصين رائدة العالم في الصناعة والتجارة هي أفضل الأماكن على مستوى العالم يمكن أن تتعلم فيها خبرات في العمل لسنين طويلة  سوف تتعلمها في أيام معدودة، وكان هذا السبب في بحث الاجانب الغير حاملين الجنسية الصينية في الهجرة الى أماكن  بها فرص عمل أكثر ووقع الاختيار علي السفر الي الصين. فإذا كنت تريد السفر إلى الصين، لابد أن تعرف أن  الصين لن تسمح بالهجرة غير الشرعية ، و فعليك أن تبدأ إجراءات استخراج فيزا الصين تحصل على تأشيرة الصين.


فإن أكبر هجرة بشرية سنوية في الصين فالجميع يفضل العيش فيها، لأن الصين بلد تقدر العمل جداً بخلاف دول أخري كثيرة، فهي بلد الفيصل في النجاح يكون العمل فقط ولا يمكن أن تكون الواسطة ابداً لها دور مثل الكثير من الدول، فهي لا تفرق بين أحد  في العمل، فكل من أراد الهجرة إلى الصين يجب أن يعرف أن النجاح هو الضمير في العمل.

معلومات عن الإسلام في الصين  قبل الهجرة الي الصين

وصل الإسلام إلى الصين في السنة 21  من الهجرة في عهد خلافة عثمان بن عفان وفي أوائل الفتوحات الإسلامية، عند طريق التجارة الاتية من الشرق للغرب و العكس من ماليزيا وعبروا الى جنوب بحر الصين، وقد أنتشر المسلمين بعد ذلك في جنوب بحر الصين وأقاموا مراكز تجارية على ساحل الصين، وكان بداية خوف الصينيين من انتشار المسلمين إلى الصين وبدأ الصين في منع هذا الانتشار للمسلمين و وضع شروط وأحكام عند التجارة في الصين .

قضية ترحيل الأويغور المسلمين

لديك بعض الأسئلة كيف تكون معاملة العرب المسلمين في الصين. مخاوف بشأن ما تتحدث عنه الأخبار العالمية هذه الأيام عن هجرة الأجانب إلى الصين، وذكرت وكالة الهجرة السويدية في بيان أصبحت قضية ترحيل الأويغور المسلمين إلى الصين بسبب القلق من الأوضاع الذي أدي إلي دفع بكثير من المسلمين من الهجرة إلى الصين فيبحث المسلمين إلى الهجرة إلى أماكن أكثر أمنا.

الحصول على تأشيرة الصين

تأشيرة الهجرة إلى الصين تختلف من شخص الى اخر لا يوجد تاشيرة الدخول الي الصين أول مرة ويوجد تأشيرة الصين المرة الثانية أو التأشيرات متعددة الدخول في الصين، وكل تأشيرة يكون لها مدة معينة في الإقامة في الصين.

الأوراق المطلوبة عند استخراج فيزا الصين

1. صور شخصية 4 في 6 بخلفية بيضاء.
2. تقديم شهادة صحية موثقة من وزارة الصحة.
3. كشف حساب بنكي  بمصاريف السفر والإقامة في الصين.
4. تقديم جدول الرحلات اليومية وخط سير رحلتك في الصين.
5. تقديم شهادة التأمين طوال مدة الاقامة في الصين.
6. رسالة من محل العمل في الصين من وجود عقد عمل موثق فيه.
7. جواز سفر ساري لمدة ستة أشهر قادمة على الأقل .
8. تقديم شهادة من الأب والأب بالموافقة علي الهجرة إلي الصين إذا كان  المهاجر إلى الصين لم يتم اكتمال السن القانوني للسفر إلى الصين.
9. إرسال مكان الاقامة في الصين أو كشف حجز فندقي.
10. جمع الشهادات الخاصة وجميع الأوراق الخاصة من الرقم القومي والشهادة المهنية والشهادة العلمية.
11. شهادة من المحكمة بأن المسافر لم يكن مطلوبا  على ذمة قضايا.
12. جمع جميع الأوراق المطلوبة باللغة الانجليزية واللغة الصينية و العربية.
ملحوظة هامة
يجب عدم دفع أي مبالغ مادية من المال إلا بعد الحصول على التأشيرة حتى لا تكون صيد للنصابين.

أنواع تأشيرة الصين

تختلف تأشيرة الانتقال إلى الصين وتتنوع لأكثر من تأشيرة.
( تأشيرة فئة F ) هي التأشيرة الثقافية واكتساب الخبرات العلمية.
(تأشيرة فئة C ) هي تعطي حق لعبور السيارات التي تنقل البضائع الى خارج حدود الصين وهي تشمل من يعمل في أطقم الطائرات الآتية إلى الصين من القائد والمضيفات وكل من عمل في مجال النقل الجوي أو البري أو البحري .
(فيزا فئة L ) وهي فيزا السياحة في الصين لمن يرغب البقاء في الصين لمدة معينة  بغرض السياحة و رؤية الاماكن السياحية في الصين.
(فيزا فئة D ) هي لمن يقدم أسباب أخرى للإقامة في الصين.
(تأشيرة فئة Z ) وهي التأشيرة الأهم من بين تأشيرات الصين لأنها تأشيرة العمل في الصين.

فرص العمل المتاحة في الصين

سوق العمل في الصين مفتوح ومتاح للعرب، ولكن بشروط الاقامة الصحيحة في الصين وان الصين لن تسمح بالهجرة الغير شرعية بشكل نهائي. فأن جميع التخصصات المهنية والعالمية لكن يجب الخبرة أولاً ثم التفكير في الهجرة الصين.

تكلفة الهجرة الى الصين

تكلفة الهجرة الى الصين تختلف من بلد إلى أخرى حسب الإجراءات وسعر تذكرة السفر و استخراج فيزا الصين، ولكن مقارنة بدول أخرى فإن الهجرة إلى الصين لم تكلفك الكثير من المال ومصاريف العيش والإقامة في الصين أرخص من دول أخرى.

احتكار الصين لبعض الصناعات

قد احتقرت الصين بعض الصناعات من جميع دول العالم وأخذت لها الحق في تصنيعها، ومن أوائل الصناعات فهي صناعة أدوات التجميل التي دفعت الكثير من العرب الهجرة الى الصين، ولذلك عملت على استراد أكبر عدد من  الحمير وخاصة  الحمير السودانية موسم الهجرة إلى الصين حتى تنفرد بالصناعات المستخدم فيها حيوان الحمار حيث أن قد تعرض بالانقراض إلى حدائق حيوانات في الصين وعملت على جمع وشراء الحمار مرة أخرى.

 الإعفاء من فيزا الصين

يوجد بعض الدول معفية من وجود فيزا للصين عند الهجرة الى الصين ويمكن الاقامة في الصين  لمدة أسبوعين أو أكثر وهي (بروناي واليابان وسنغافورة ).
وقد أعلن تقرير الهجرة الدولية الصينية أن يوجد دول أخرى أيضا يمكنها الإقامة في الصين بدون تأشيرة.
ويوجد دول أخرى يمكنها الإقامة في الصين لعدة أيام بهدف العبور لدولة أخرى. 
فتختلف  نظام الهجرة الدولية الصينية العام على حسب الدولة و مدة الإقامة في الصين والغرض من الإقامة.

من مميزات الهجرة إلى الصين

وقد بدأت أكبر هجرة بشرية سنوية في الصين لعام 2019 هجرة الأجانب إلى الصين بجانب العمل والاستيراد والتصدير، السبب الثاني هو يسافر مئات الملايين إلى الصين كل عام ليكونوا مع أسرهم في احتفالية العام الصيني الجديد في شهر فبراير حيث  فهو موسم انتعاش و السياحة في الصين.

1. انك تسعد برؤية التقدم في كل مكان.
2. ايجاد أكثرت من فرص عمل وهذا السبب الأول في أن هجرة الأجانب إلى الصين أصبحت هي الحلم.
3. تأخذ أفكار في الاقتصاد من الصناعة الصينية يمكن أن تطبقها بعد ذلك وتنجح.
4. تمتع برؤية أجمل الاماكن السياحية في الصين.

أصبح حلم السفر الي الصين حينما يفكر في دائرة الهجرة  تأتي فكرة الهجر إلى الصين التي تراود كل شاب عربي  يريد أن يفتح مشروع خاص به، لأن الاقتصاد في  الصين معروف بأن لا يقارن بأحد، فلا تقدر دولة أخرى تنافس اقتصاد الصين ولا ينفع أن أقول تشتهر الصين في صناعة كذا أو صناعة كذا، فهي تمتلك جميع الأيدي المدربة على الصناعات الصينية علي أعلي مستوي، فهي محتكرة جميع الصناعات الكبيرة و المتوسطة والصغير وحتى المتناهية الصغر، وطبعاً يظهر كل هذا في كل الأسواق العالمية التي تنتشر من خلالها الصناعات بالأيدي الصينية، وهو السبب الذي جعل الشباب العربي حين يفكر في النجاح يضع أمامه الهجرة الي الصين وايجاد فرصة عمل صينية.



إقرأ المزيد في موقع قلعة المسافر حول السياحة في الصين
السياحة في الصين للعوائل
أهم الأماكن السياحية في هونغ كونغ
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا