أفضل 16 أماكن ترفيهية في الاردن

السياحة في الأردن وعن جمال وتنوع أماكن ترفيهية في الاردن نتحدث في هذا المقال. الاردن هي البلاد ذات القيمة والقامة فيها الرقي والحضارة والأصالة والعراقة إلى جانب جمال مدن الأردن عمان و اربد الاردن، فيوجد أفضل الأماكن الترفيهية للعائلات في عمان عاصمة الأردن وجميع مدن الأردن، من حدائق شواطئ الأردن الساحرة والمدن الترفيهية الكثيرة هناك، ويرجع سبب هذا أن أصل الدخل القومي والنمو الاقتصادي في الأردن يعتمد على قطاع السياحة الخارجية من الدول الأخرى، فهي من أوائل دول العالم في هذا المجال، فإن السياحة واحدة من أهم القطاعات في الاقتصاد الأردني والحكومة في الأردن تسعي دائماً في تنشيط السياحة الأردنية وهذا السبب الذي أدي إلي وجود أفضل الأماكن السياحية في الأردن حباً للعائلات العربية.

أفضل 16 أماكن ترفيهية في الاردن

أفضل الأماكن الترفيهية للعائلات في عمان

عمان محبوبة الأطفال بها أفضل الأماكن السياحية في الأردن والوطن العربي كله، وسوف نقدم مجموعة من المدن الترفيهية في عمان الأردن ودليل لأهم أماكن اللعب والتنزه.

كليمب بات ( Climbat )

كليمب بات ( Climbat )

من أفضل أماكن ترفيهية عمان للأطفال فيه يتسلق الأطفال على الحائط وكأنهم يتسلقون الجبال، فهو من أجمل أماكن السياحة في الاردن تنمي مواهب الأطفال وجعلهم يخرجون طاقتهم في شيء يقوي عضلات أجسامهم، وفيه تجد مراقبين ومدربين وينعم طفلك بالأمان والرعايا.

بينتبول الأردن ( Paintball Jordan )

بينتبول الأردن ( Paintball Jordan )

تعد من أحسن اماكن سياحية في الاردن التي تتسم بروح العروبة، لأنها عبارة عن مكان مؤهل للعب لكن الألعاب الهادفة التي تعلم دور في الحياة وهي تعلم الأطفال في النيشان، واللعبة عبارة عن تكوين فريقين يتم فيها ارتداء بأكثر من ثلاثة طبقات من الملابس ويتم امساك كل طفل جهاز مسدس الوان  ينشن الفريقين على بعض الالوان والفريق الكسبان من كان رشق أكثر في الفريق الآخر، وهو مناسب لعمر فوق العشر سنوات.

جبل القلعة ( Jabal Al Qala )


جبل القلعة ( Jabal Al Qala )

من أجمل الأماكن السياحية في الأردن للعوائل أطفالهم وشبابهم وهو مكان تجد السماء فيه مزينة بالطائرات الورقية الملونة،  فيمكن للآباء استرجاع أجمل الذكريات في هذا المكان ويشاركون الأطفال في أجمل الأنشطة عمل طائرة ورقية ثم يطيرون في الهواء، ومن فوق الجبل تجد أجمل معالم الأردن والآثار وبالقرب منه توجد أماكن ترفيهية في الاردن من الاستراحات وارخص فنادق عمان للسائحين ومطاعم.

كارتينغ مركز الأردن للسرعة ( Karting  Jordan Speed Center )

كارتينغ مركز الأردن للسرعة ( Karting  Jordan Speed Center )

من اماكن سياحية في الاردن للشباب فيها متعة وتشويق، حيث تقام فيه المسابقات الشبابية لسباق السيارات، ففي كارتينغ دروس من احترف قيادة سيارة المسابقة من البداية الي النهاية ويتم تسليم ملابس الخاصة باللعب من سترة الأمان مع الخوذة الخاصة لحماية الرأس.

مركز الأردن للبولينغ ( Jordan Bowling Center)

مركز الأردن للبولينغ ( Jordan Bowling Center)

من أهم أماكن ترفيهية في الاردن للعوائل، حيث تخص كل للأسرة العربية حتي الأم، وهو عبارة عن أماكن الألعاب فالكل يمكن مشاركته، من صالة للعبة البولينج في لعبة البولينغ حتى الام مع الاولاد ويلحق بالصالة مقهى ومطعم خاص بالعائلات.

حدائق الاردن الجميلة

يوجد الكثير من المتنزهات الجميلة التي تكون أكبر مزارات السياحة الاردنية.

حديقة الملك حسين

حديقة الملك حسين

من أهم الأماكن الترفيهية للعائلات في عمان وهي تمثل أهم معالم الأردن ايضاً، فيها يمكن للعائلة عمل نزهة خلوية لا تنسي .و إحضار الطعام والمشروبات وأدوات اللعب من الكرة والشطرنج و نصب خيمة لأجمل رحلة عائلية في حديقة الاردن العامة حديقة الملك حسين المفتوحة دائما بتشريف للزوار.

حديقة زهران

حديقة زهران

من أحسن أماكن ترفيهية الاردن للعائلات وهي عبارة عن حديقة واسعة توجد في عاصمة الأردن عمان على طول شارع زهران فيها تجد أنواع مختلفة من الزهور وشجر الزيتون والتين واماكن للتجوال بالدراجة  وأماكن لجلوس العائلات، ويمكنك الذهاب الى حديقة زهران الاردن اجمل اماكن سياحية في الاردن للنزهة، فيمكنك أم تمارس فيها رياضة اليوغا التي تصفي الذهن و تجعلك تتأمل في جمال الطبيعة.

الحديقة اليابانية

الحديقة اليابانية في الأردن من أصغر أماكن ترفيهية الأردن  في العاصمة عمان فهي حديقة مليئة بالمقاعد الخشبية التي تنعم بظلال الأشجار المحيطة بجميع  الاماكن، إلى جانب وجود أماكن للمشي والتجول بالدرجات  وتجد بالقرب منها عربات الآيس كريم اللذيذ.

حديقة الامير هاشم للطيور

أحسن الأماكن الترفيهية للعائلات في عمان بها أنواع مختلفة ونادرة من الطيور الجميلة الملونة من الطاووس والنعام والببغاء و الكناري والبومة والكثير من أنواع الطيور الأخرى، ويرفق بحديقة الطيور في عمان الأردن ملاهي صغيرة للعب الأطفال بها الزحاليق والمراجيح داخل الحديقة مقهى خاص للعائلات يقدم وجبات سريعة من البيتزا والكيك والفطائر والسندويتشات المنوعة مع العصائر والمشروبات الساخنة، فهو من أفضل الأماكن السياحية في الأردن يحبها الجميع.

حديقة الديار

أجمل الأماكن السياحية في الأردن حديقة الديار و تقع في منطقة عبدون بالقرب من مجمع فرح التجاري المعروف في العاصمة عمان. وهي من أكثر أماكن سياحية عمان مزدحمة بالأطفال أكثر من الكبار، والحديقة منظمة للغاية و لأكثر من منطقة لعب فيها ملعب للعب كرة القدم ومكان أخر للأطفال من سن ثلاثة سنوات الى سبع سنوات به زحاليق ومراجيح وبيوت اللعب الصغيرة، وبه اماكن للكبار.

حديقة بنك الاسكان

اجمل اماكن سياحية في عمان للأطفال والشباب  وهي موجودة في منطقة عجمان قريبة جداً من تاج مول التجاري الشهير بها أنواع من الألعاب المسلية للأطفال من كرة القدم تنس الطاولة، ويوجد بها أكثر أماكن السياحة في الأردن للاسترخاء والهدوء والسينما.

شواطئ الاردن

السياحة في الأردن تتمتع بوجود أجمل الشواطئ  فقد تكون الاردن من أهم الدول بها شواطئ جميلة. علي البحر الأحمر في خليج العقبة و البحر الميت.

شاطئ بيري نايس (Berenice Beach‬ )

من أجمل أماكن ترفيهية الأردن في العقبة لأنه من أهم أماكن ترفيهية الأردن للعائلات هذا الشاطئ بأمواجه الهادئة ورماله الخشنة البيضاء،  شاطئ منظم جداً بها المظلات المصنوعة من أشجار الخوص ومقاعد للاسترخاء أمام البحر ويمكن الغوص ومشاهدة الأحياء المائية برفقة مرشد الشاطئ الخاصة.

الشاطئ الجنوبي (South Beach )

الشاطئ الجنوبي في خليج العقبة من أجمل الأماكن الترفيهية في الاردن فيها رحلة الشروق والغروب لها منظر مثير جداً، وبه جميع الخدمات المحيطة من أحسن مطاعم الأردن التي تقدم تشكيلة من المطبخ العالمي وبه أشهر الاسواق في الأردن وبالإضافة إلى كونه شاطئ في منتهي الهدوء فإنه أفضل مكان عندما  تفكر في السفر ليكون لشهر العسل.

شاطئ الحفاير (Al Hafayer Beach )

شاطئ الحفاير

يقع في منطقة الحفاير وسط مدينة العقبة الأردنية وهو من أهم أماكن ترفيهية الاردن للعوائل، ويوجد  به أهم الأماكن السياحة في الأردن التي تمثل معالم الأردن الأثرية، من بقايا الآثار القديمة القريبة من المكان.  وبه مجموعة من ارقي فنادق الاردن التي تمتع بإطلالة رائعة على البحر. 

شاطئ  المدينة (City Beach )

يوجد في العقبة وهو من أماكن السياحة في الأردن مفتوحة للسائحين العرب، ولكن تجد الأكثر فيه الشعب الأردني والفلسطينيين والسوريين، ويمكن السباحة والغطس والاستمتاع الاطفال والكبار، ويوجد أمام الشاطئ أرخص فنادق الأردن.

شاطئ البحر الميت

شاطئ البحر الميت

في منطقة البحر الميت في أجمل أماكن السياحة الاردنية بها ترتفع نسبة الملوحة في البحر عن البحار الأخرى وهو من أجمل أماكن السياحة الترفيهية في الأردن ويشتهر بأن مياهه شافية لبعض الأمراض وحوله مجموعة من أكبر المنتجعات والقرى السياحية..
فإذا كنت تريد السياحة في الأردن ن قد عرضنا عليك أهم أماكن ترفيهية في الاردن للعائلات تستحق الزيارة، من المتنزهات والشواطئ والحدائق ومناطق الجذب السياحي، فعليك أن تختار بين هذه القائمة حتى تستمع عند رحلة السفر الى الاردن الجميلة.

إقرأ المزيد في موقعنا قلعة المسافر حول ... السياحة في الأردن

 معلومات كاملة عن السياحة في الأردن
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-