افضل الاماكن السياحيه في ماليزيا للعوائل وشهر العسل

أشهر الاماكن السياحية في ماليزيا لشهر العسل

من أشهر الاماكن السياحية في ماليزيا

ماليزيا من أجمل الدول الأسيوية و المفضلة للسائحين، ماليزيا تنقسم إلى جزئين هذا يرجع إلى بحر الصين الذي يقسمها إلى جزئين، واشتهرت ماليزيا بالسياحة لما يميزها من طبيعة ساحرة، ومن أجوائها الخلابة، وتتصدر في قائمة الوجهات السياحية العالمية، وتتميز ماليزيا بمناخ دافئ فهي مناسبة للعطلات طوال العام.

كوالالمبور

 كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا ومن أفضل المدن من حيث قضاء شهر العسل وللعوائل، فهي المدينة التي لا تمل من الضجيج ولا تهدأ عن الصخب وبها اروع المعالم السياحية، والأماكن الخلابة التي يقصدها السائح ،وبها خليط من الثقافات، والعادات، وهي مدينة بها المتعة  والإثارة، والجاذبية.

لقراءة المزيد حول ... افضل مدن ماليزيا للعوائل واطفالهم  - أرخص وأفضل الأماكن السياحة في ماليزيا

الاماكن  السياحية في كوالالمبور

 البرجين التوأم بتروناس

 الشائع عنها أيضا باسم المنارة بتروناس تعتبر واحدة من أكبر واعجب الاعمال الهندسية في العالم وهما أشهر معالم ماليزيا وخلف البرجين حديقة، وتحتوي بحيرة على نوافير راقصة، وحديقة رائعة ،ومن الأماكن المشهورة في كوالالمبور حديقة بردانا، ومسجد كوالالمبور الكبير و بحيرة تيتى وانجسا في كوالالمبور وغيرها من الاماكن ذات المنظر الخلاب والجذاب يجعلها الإتجاه الأول للسياح والزائرين.

ولاية جوهور باهرو

جوهور باهرو هي تعتبر من المدن الكبرى في ماليزيا والثانية بعد العاصمة، البوابة الجنوبية لها وهي مدينة بها العديد من الكنوز الطبيعية الثمينة، وتقدم جوهر باهرو لزوارها مزيج من الأجواء الحضرية التقليدية والحديثة.

المعالم الأثرية في جوهور باهرو

معبد جوهور باهرو الصيني
هوا معبد صيني قديم بني في القرن التاسع عشر لتكريم 5 آلهة يقدسها الصينيون، وهي من أقدم المعابد المتبقية في تاريخ جوهور باهرو، ومن الاماكن التي تجذب السياح أيضا ليتل ريد كيوب، و إستانا بيزار سلطان جوهور، و ليجولاند ماليزيا والحديقة المائية و أنجري بيردز ثيم بارك، والمعبد الزجاجي أرول ميجو سري راجا كاليابان، و مسجد السلطان أبو بكر، وجالان تان هيوك ني.

ولاية ملاكا

ملاكا هي إحدى أدنى الأقاليم الماليزية وبها اماكن سياحيه كثيره مثل المتحف الإسلامي هو أحد أروع الأماكن المتعلقة بالسياحة الدينية تم بناؤه في نفس التوقيت الذي دخل فيه الإسلام لدولة ماليزيا في القرن الخامس عشر، وفي المتحف عدد كبير من المخطوطات التي بينت طريقة انتشار الإسلام في ذلك الوقت وبه صحف تحتوي على القرآن الكريم ويوجد بالمتحف أيضا اعدد كثيره من التحف الفنية والنقوش الإسلامية، وعدد من العملات عليها نقوش إسلامية التي كانوا يستخدمونها في هذا الزمن ويوجد ايضا هناك متحف قصر السلطان ملاكا هو من أجمل القصور في ماليزيا، ومزرعة التماسيح في ملاكا هذه المنطقة من أفضل مناطق جذب السياح.

جزيرة بينانج

بينانج او كما يطلق عليها جوهرة الشرق وسميت بهذا الاسم نظرا لوجود أعداد كبيرة من أشجار جوز الهند ،وتقع هذه المدينة في إحدى جزر ماليزيا وتتمتع هذه الجزيرة بأكثر الجزر التي يتهافت عليها السياح في ماليزيا لما بها من مناظر رائعة طبيعية خلابة في شواطئها ،والنباتات مليئة بأشجار جوز الهند، وبها مطاعم  وفنادق عالمية عديدة .

 الاماكن السياحية في جزيرة بينانج

حديقة الفواكه في جزيرة بينانج، و مجمع برانقين في جزيرة بينانج هضبة جزيرة بينانج، وبرج الساعة، وجورج تاون هي عاصمة جزيرة بينانج متحف بينانج، ومعرض الفنون بينانج، مسجد القبطان كيلنج، معبد كوان يين، و قصر تشيونغ فات تزي.

ولاية سيلانجور

بها حلقات سباق الفورميلا هي من أكثر مدن ماليزيا من حيث التطور الصناعي والتجاري كما تتميز بوجود العديد من الأماكن السياحية، ونشاطات  الجذب السياحي منها المسجد الأزرق، وحديقة ملاهي صنواي لاجون، و كهوف باتو كيفز سيلانجور ومركز زوار رويال سيلانجور.

ولاية قدح

تتميز ولاية قدح بتنوع المناطق السياحية، والاكتشافات الأثرية وتعتبر قدح  من أعرق الولايات الماليزية لذلك هي غنية بالأماكن السياحية، و تأتي في مقدمتها جزر لنكاوي كواحدة من اهم الاماكن السياحية في ماليزيا حيث يتوافد إلى ولاية قدح سنويا الملايين من السياح من جميع الدول لأنها إلى جانب كل هذه الصفات الرائعة فهي تتميز بالهدوء.

ولاية الصباح

 تضم ولاية صباح اشهر اماكن السياحة الطبيعية، و فيها اعلى قمة في جنوب شرق آسيا، و العديد من الاماكن السياحية منها محمية لوك كاوي البرية في جزيرة صباح ماليزيا، وجزر السلاحف، وجزيرة لا بوان، و منتزه تيجا بارك.

بيراك

ولاية بيراك وتعبر هذه الكلمة باللغة الماليزية الفضة، وهي ولاية تشتهر بتاريخها المعاصر للبريطانيين كما تحوي العديد من أماكن الجذب السياحي، والترفيهي، و فيها جزيرة بانكور بيراك في شاطئها من اكثر الشواطئ جاذبية في جميع أنحاء ماليزيا، حيث يمكن ممارسة الرياضات البحرية المختلفة مثل السكاي جد وقارب البنانا، ويمكن أيضا أخذ قارب للذهاب به جميع أنحاء الجزيرة، وهي مناسبة للرحلات العائلية والرحلات لما به من حفاظا على خصوصية الأشخاص، ويوجد ايضا قرية لوموت، و كهف تيمبورونغ، ومحمية غابة بلوم، والمجمع التاريخي بأسير سألاك، وحديقة الطيور الطبيعية كوالا جولا.

جزيرة لانكاوي

هي قرية الكتب الماليزية الأولى في ماليزيا، هى المكان المناسب بقضاء شهر عسل خيالي، والوحيدة من نوعها في جنوب شرق آسيا، والآبار السبعة جزيرة لنكاوي، وهي عبارة عن نبع ماء عذب ويحيط بهذه الآبار السبعة الغابات من كل جهة، وهي الأجمل على الإطلاق في جزيرة لنكاوي، ويمكن للزوار السباحة في هذه البرك ،والتنزه في الغابات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-