القائمة الرئيسية

الصفحات

أرخص وأفضل الأماكن السياحة في ماليزيا

ماليزيا من البلاد الجميلة للسياحة وتعد من أوائل الدول في نسبة عدد الزائرين لها وتتميز ماليزيا بجميل أنواع السياحة منها الشاطئية، والترفيهية وبها عديد من المناطق والمدن الجميلة التي يمكن زيارتها.

أرخص وأفضل الأماكن السياحة في ماليزيا

افضل وارخص الاماكن السياحية في ماليزيا

كوالالمبور

كوالالمبور هي المدينة الأشهر على الإطلاق في ماليزيا من حيث السياحة وهى عاصمة ماليزيا، ومن أشهر معالم كوالالمبور برجا بتروناس التوأم يتكون هذين البرجين من 88 طابقاً وبهما سبع طوابق متاجر عالمية بهم أشهر الماركات العالمية للتسوق على مستوى الملابس، والأجهزة الإلكترونية، أو المأكولات.

وأكثر شئ يميز هذان المبرجان هما أنهم يربطهما جسر وهو فريد نوعه ولا يوجد بريجين بهذا الشكل في العالم كل من يزور هذين البرجين يلتقط صور تذكارية على هذه الجسر.

ومن المهم لك كسائح أنك عندما تفكر أن تزور هذان البرجيين أن تعرف أنهم لا يسمحون إلا بدخول ألف سائح فقط فلابد عليك أن تذهب مبكراً لكي تحجز لك دور وتذكرة الدخول 80 رينغيت ماليزي أما الأطفال فتصل إلي ثلاثون رينغيت ماليزي.

كما يوجد بجوار البرجين حديقة يطلق عليها إسم K L par ومناسبة جدا لممارسة الرياضة وخاصاً الركض أو الجري لأنها بها مضمار كبير جدا ومناسبة لاصطحاب العائلة.

ويوجد بكوالالمبور الكثير من الأماكن الرائعة التي تستطيع زيارتها أنت والعائلة منها حديقة الزهور، وحديقة الطيور وحديقة الفراشات، وحديقة الحيوانات، وتصل رسوم دخول هذه الحدائق إلي 50 رينغيت ماليزي ما عدا حديقة الحيوانات تصل إلى 120 رنجت ماليزي.

بالقرب من البرجين يوجد المسجد الوطني لمدينة كوالالمبور يتميز بتصميمه الرائع و مساحته الكبيرة، وبعد هذا المسجد سوف تجد سوق الصين أو مدينة الصين بيها سوق كبير كل من يعمل بيه من الصين وبه كل المنتجات الصينية الرخيصة الثمن هذا المكان المناسب لشراء هدايا.

يوجد أيضا سوق شوكت الذي يتميز ببيع الفاكهة والخضراوات العجيبة الشكل والحجم التي تتميز بكبر حجمها عن ما نراه في منطقتنا العربية.

لقراءة المزيد حول ... افضل مدن ماليزيا للعوائل واطفالهم

بيتالانج جايا

مدينة بيتالانج جايا هي مدينة قريبا من العاصمة كوالالمبور وتبعد عنها بثلاثون دقيقة بالسيارة ولا تحتاج أن تسافر وتحجز فندق فيها نظراً لقربها من العاصمة هذه المدينة اكثر شئ يميزها هو أنها بها أكبر مدينة ترفيه في ماليزيا إسمها صن واي لاجون ورسوم دخول هذه المدنية الترفيهي هي 150 رينغيت ماليزي ومواعيد الدخول من الساعة العاشرة صباحياً حتي السادسة مساءاً، وأكثر شئ رائع بها هو بداخل جزء مخصص للعبة الشلالات الرائعة.

يوجد داخل مدينة بيتالانج جايا محمية الغابات الأستوائية فريم وهذه المحمية بيها مقر بحوث الغابات والحيوانات وتستطيع تسلق الجبال والتجول داخل الغابات بداخلها وتكلفة دخولها 6 رينغيت.

مرتفعات جينتنج


هى مجموع من المرتفعات والجبال الشاهقة وتبعد هذه المرتفعات عن كوالالمبور حوالي 40 كيلو متر وتسطيع تأجير تيفريك والتجول بيه بين المرتفعات العالية ولتنظر وتستمتع بمناظر خلابه من الغابات الأستوائية الرائعه، ودائما درجة حرارة في هذه المنطقة تكون أقل من درجة حرارة كوالالمبور بحوالي 15 دجة مئوية، ويوجد بهذه المنطقة مول تجاري كبير وبيها أكبر صالة ألعاب فيديو.

بينانج

بتعتبر مدينة بينانج من المدن الشاطئية لأنها تطل على البحر وتتميز بشاطئ جميل وميه صافية ورمال ناعمة بها أماكن كثيرة جميلة على شوائطها، وبيها أيضا مدينة تسمي بمدينة التوابل وهذا المكان يحتوي على الكثير من الأشجار والنباتات التي تحول الى توابل، وبيها أيضا الحديقة الوطنية توجد على مساحه كبيرة جدا وتحتاج ليوم كامل لكي تستكشفها.

جورج تاون

مدينة جورج تاون تبعد عن العاصمة ب4 ساعات وتتميز هذه المدينة بوجود معابد صينية كثير وتعتبر هذه المدينة من المعالم الأثرية للمستعمر الأوروبي ومعمارها وتصميمها على الطراز الأوروبي.

بوتراجايا

مدينة بوتراجايا هى مدينة حديثة شيدت في الغابات وكل شئ فيها حديقة وتحتوي على معظم الوزارات الدولة وبيها مسجد فوترا موز
الذي يتميز بتصميماته الحديثة الرائعه وصمم هذه المسجد على بحيرة صناعية وهذه ما يجعل المسجد متميز وفريد من نوعه، ويوجد أيضا جسر بوتراجايا الرائع.

جزيرة لانكاوي

جزيرة لانكاوي هي الأشهر في ماليزيا على مستوي السياحة وهى المقصد الأول لكل سائح يزور ماليزيا، وتتميز هذه الجزيرة بصفاء بحرها وشواطئها الجميلة، وبيها جسر لانكاوي التي تعد تكلفة تذكرته 50 رينغيت ويوجد تلفريك ياخذك إلي عالم ساحر ورحلة جميلة مدتها 15 دقيقة فوق مرتفعات لانكاوي.

وأيضا يوجد رحله كامله وهى رحلة المنجروف وتشمل هذه الرحله على زيارة كهف الخفافيش و مزرعة السمك، وإذا كنت تريد الهروب من الزحام تستطيع زيارة شاطئ تنجورنوهو وهو شاطئ هادئ للغاية.

جزيرة تيومان

هذه الجزيرة تكون مقصد لهوات الغطس لأنها تمتلك شعب مرجانية كثيرة على شواطئها، وأسماك نادرة داخل شواطئها، ويجود أيضا شاطئ يسمي بشاطئ القرد لان هذه الشاطئ يوجد بيها الكثير من القرود التي ترحب بالزائرين.

مرتفعات الكاميرون

تتميز هذه المرتفعات بجمالها والزراعه ويوجد بيها زراعة الشاي و الفراولة وسوف تري الكثير من المساحات الخضراء أمامك في هذه المرتفعات وكأنك تزوار أوروبا ومن أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا