السياحة في ينبع اماكن سياحية في ينبع 2017

الأماكن السياحية في لؤلؤة البحر الأحمر:

السياحة في ينبع 2017
السياحة في ينبع 2017

أولت المملكة السعودية  مؤخرا اهتمامها بالسياحة حتي تنهض بالدولة اقتصاديا فأهتمت بالأماكن السياحية، ووفرت كل ما يطلبه السياح من راحة ، وأمان ، ومتعة.
تعتبر مدينة ينبع من أكبر المدن بعد مدينة جده ،حيث لقبت بلؤلؤة البحر الأحمر، وتقع مدينة ينبع غرب المدينة المنورة ،وتبلغ مساحتها 18.058 كم2  ،ويبلغ عدد سكانها 500.000 نسمه، وكانت مهنة سكانها القديمة هي الصيد ولاكن تركو هذه المهنة ،واتجهوا إلى مهن أخرى متنوعة مع تطور البلد، وتتميز بمناخ حار في الصيف مع هبوب العواصف الرملية في هذا الفصل ،ومعتدل يميل إلى البرودة في الشتاء ،وتكثر به الأمطار ،ويصاحبه الرعد.
مدينة ينبع هي من أهم المدن السياحية في المملكة السعودية حيث يوجد بها الكثير من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح ،وتنقسم  هذه المدينة إلى ثلاث مدن رئيسيه هم :

مدينة ينبع النخل.
مدينة ينبع البحر.
مدينة ينبع الصناعية.

وسميت هذه المدينة بهذا الأسم لأنها أكثر فيها الينابيع المائية ذات المياه الجارية حيث يبلغ عدد هذه الينابيع حوالى 370 .

إقرأ المزيد حول ... اماكن سياحيه في الطائف بالصور

أهم الأماكن السياحية في مدينة ينبع:

1. كورنيش الهيئة الملكية:

هذا الكورنيش وجهة لكثير من السياح الذين يبحثون على المتعة بمرافقة عائلاتهم ،ويقع هذا الكورنيش علي امتداد الساحل الصناعي لينبع، ويعتبر من أكثر الأماكن السياحية  شهره حيث تحتوي على المرافق الرائعة التي تحركها الأشجار وتغطيها، وأيضا تحتو على الملاهي الممتعة.

2. متحف الأحياء البحرية:

وهذا المتحف يعرض الأشياء التي تختص بالأحياء البحرية من أدوات الصيد القديمة ،وهياكل لكائنات البحرية التي كانت تحيا في البحر الأحمر ،وسكان هذة المدينة يبرعون في الصيد ولهم مهارات كثيره فيه.

3. حديقة شمال المنتزه:

وهذه الحديقة توفر متطلبات الطفل على مختلف الأعمار من أنشطة وألعاب ،وتتميز بإطلالتها الرائعة على البحر،والأماكن الجميلة.

4. البحيرة الاصطناعية:

توجد هذة البحيرة في مدينة ينبع الصناعية ،وقد أنشأت هذا البحرين لجذب الكثير من السياح من مختلف الأماكن. وتعتبر هذا البحيرة مسكن الطيور المهاجرة،وتوجد بها الكثير من الكائنات البحرية ،وتحيط بها النباتات من جميع الاتجاهات.

5. مرسي البثنة:

وهذا المرسي ينظم الكثير من الرحلات الخاصة بالغوص والصيد وخاصة في الأعياد،ويجذب هذا المرسي محبي المغامرات البحرية ،ويطلق علية أيضا مرسي الأحلام.

6. مركز المعلومات السياحية:

ويعتبر هذا أنا مركز نشأ ليختص بأمور السياحة من مختلف الأشياء مثل حجز السكن المناسب وتوفير المواصلات فهذا المركز يقدم الخدمات السياحية التي يديرها مجموعه من الأمن الصناعي.

7. جزيرة المحار:

هذى الجزيرة تعتبر من الأماكن الرائعة التي تبلغ مساحتها حوالي520م2 ،وتحتوي هذة الجزيرة على أنشطة ترابية مثل ركوب المركب وممارسة الصيد، وتوفير الكثير من الترقية.

8. متنزه الأمير عبد المجيد للاحتفالات:

يقع هذا المتنزه في منطقة شرم الصناعية، وتقام بها الكثير من المهرجانات والحفلات السياحية.

9. مبني المصمك القاعة البحرية:

وهنا عباره عن مجسم للقاعة البحرية ،حيث يتواجد في منطقة  شرم الصناعية  وتقام لت الكثير من الحفلات ،والندوات والمعارض ويطل هذا المبني علي البحر الذي تم فيه إقامة مهرجان البحرية.

10. السفينة الغارقة:

هي سفينة يونانية والتي كان سبب غرقيها هي غلطة القبطان واصبحت من ضمن المعالم السياحية  ،وتوجد هذة المدينة على بعد 85م شمالا غرب ينبع.

11. القلعة التركية:

سميت بهذا الأسم لأنها قيمة في العصر العثماني ،وهذه القلعة ضخمة ذات انت فريد تقع ورق السفلة بئر السلطاني على قمة جبل .
وتوجد في مدينة ينبع الكثير من الأسواق والفنادق التى يقصدها السياح مثل : سوق ينبع الدولي وفندق هوليداي ونوفو نيل ،موفينبيك.

إقرأ المزيد حول ...  أفضل الاماكن السياحية والترفيهيه في الطائف
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-