السياحة في لبنان : اسعار السياحة في لبنان

اسعار السياحة في لبنان

بعلبك

هذا المقال سوف نتطرق فيه إلي اسعار السياحة في لبنان من حيث الفنادق ووسائل المواصلات وغيرها من المنافذ التي يصرف فيها السائح ماله، ومن خلال هذا مقال سوف نرشدك كيف انفاق مالك وافضل الاماكن والمواصلات وارخصها والمناسبه لك.

لبنان دولة مدهشه من حيث السياحه وجمال المناظر الطبيعية وأثارها وبحرها الجميل، وهى من الدول المفضله للسياحة في الشرق الأوسط، لما تمتلكه من تاريخ سياسي وثقافي كبير وأيضأُ ثقافة شعبها والطعام الرائع والحياة الأجتماعية الجميلة بينا الناس فيها، لكن برغم من كل هذه الأشياء الجميله توجد عقبه وهى أن أسعارها مرتفعه بعض الشئ وتكليف السياحة في لبنان باهظة الثمن وتساوي الأسعار فيها مثل اليونان والبرتغال تقريبا، ولذلك سوف نقدم كلكم بعض النصائح والأسعار في لبنان لعام 2019.

تكليف السفر إلي لبنان في عام 2019

سوف نتكلم بشكل مبدأي ما هي عملة لبنان؟ هي اليرة البنانية واختصارتها في البورصة (LBP)، تستطيع في لبنان أن تحمل الدولار الأمريكي وتتسوق بيه وتذهب الى المطاعم بكل حريه لانهم بقبلون بالدولار، ومن الغريب في لبنان أن السكان المحليين يحملون الدولار الأمريكي أكثر من العملة المحلية الليرة بسبب انهم لا يثقون بعملتهم.

وذلك سوف يسهل عليك التنقل في البلاد ولكن النصحية الأولي عليك بتغير اى عمل معك الى الليرا البنانية لكي تستطيع التنقل بكل حرية ولا يتم استغلال فارق العملة لانه فرق كبير الدولار الواحد الامريكي يعادل 1500 ليرة لبنانية، وتسطيع تغيرها من اى مكان بيه مكاتب صراف وهى كثيرة في المناطق المدنية مثلا الحمراء، والجميزة.

الإقامة الأقتصادية في لبنان

الإقامة في لبنان مكلفة جدا وغالية بعض الشئ كما ذكرنا سابقاً، لبنان بلد صغيرة في المساحة وهذا ويأدي إلي قلة عدد الفنادق وأن السكان المحليون لا يترددو على الفنادق بشكل كبير لأنك تستطيع الوصول لاى مكان في لبنان في عدد ساعات قليله، وتتركز الفنادق في بيروت العاصمة فلابد عليك ان تشترى حقيبة ظهر لكي تتنقل بيها من العاصمة بيروت إلي انحاء لبنان بكل اريحية ونصحيه أن تشتري معك حقيبة وانت ذهب الى لبنان وإذا لما تأتي بحقيبه معاك تستطيع شراءها من لبنان.

اسعار الفنادق في لبنان

تتراوح الأسعار الفنادق في لبنان بين 20 دولار الى70 دولار، فا في الفئة الخيصة تتراوح سعرها الغرفة من 20 الى 30 دولار ما يعادل بالعملة البنانية .4030.000 ليرة، أما في الفئة الأقتصادية او المتوسطه من 30 دولار إلي 40 دولار وانصح بيها تعدل العملة اللبنانية 5045.000 ليرة، أما الفئة الأخيرة وهى اعلي مستوي تتراوح ما بين 40 دولار الى 70 دولار ما يعادل بالعملة المحلية 100.0000 ليرة ، والأسعار الفنادق في لبنان قريبة جدا من أسعار الفنادق في المدن الأوروبية.

سعر مسكن رخيص ممكن يصل سعره من 20 إلي 25 دولار من 30.000 إلي 40.000 ليرة لبنانية.
سعر غرف خاصة في فندق اقتصادي او رخيص يتراوح سعرها من 30 إلي 35 دولار وسعرها بالعملة المحلية من 45.000 إلي 50.000 ليرة لبنانية.
سعرة غرفة خاصة في فندق في الفئة الأقتصادية متوسطة السعر من الممكن أن يصل إلي 70 دولار ما يعادلها بالعملة البنانية 100.000 ليرة لبنانية.
سعرة غرفة خاصة خارج بيروت بسعر مميز ممكن تصل إلي 13 دولار وما يعادلها بالعملة لبنانية هى 20.000 ليرة.

افضل الفنادق في لبنان

فندق السفارة - Embassy Hotel

فندق ممتاز إذا كنت تريد فندق رخيص وهو يقوم بوظائفه اللأساسية فقط ويلاحظ ان الحمامات قديمه بعض الشئ، يوجد في منقطة الحمرا وهى من منطقة مميزه للسياحة،ويوجد ميزه ان يوجد خاصية الواي فاي wi fi في الفندق وإذا كنت تريد استخدامها يجي عليك دفع رسوم إضافيه.

فندق بيت الضيافة - Guest House

فندق جميل تشعر بالأقامه فيه وانك في بيتك، وهو يقع في أجمل الأماكن في بيروت، وسعرها قريب جدا سعر الفندق الأول السفارة ولكن يوجد عيب واحد هو اقل حجز في هذه الفندق لا يقل عن ثلاث ايام فإذا كانت إقامتك لمدة طويل أنصحك بهذه الفندق، ويقع أيضا في الجميزة.

بيت الشباب - Saifi Urban Gardens

يعتبر بيت الشباب من أفضل الأماكن التي تقدم غرف مشتركة للشباب وهو المكان المثالي للرحالات االشبابية، ومن المميز بيه هو ان يوجد مطعم يقدم أكالات رائعه وتستطيع الحصول على وجبة إفطار مجانا كل يوم، يقع في الجميزة بالقرب من وسط المدينة في بيروت.

لقراة المزيد حول السياحة في لبنان 
الاماكن السياحية في لبنان
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-