معالم البحرين السياحية

معالم البحرين السياحية هي أصل السياحة في دول الخليج كل الجمال والتنوع تجده في السياحة في البحرين، تجد عشق للعائلات و أولادهم عند السفر إلى البحرين للاستجمام واختيار السياحية الترفيهية في البحرين ومشاهدة أهم معالم البحرين السياحية. تجد مجموعة من الشباب العربي أو الأجنبي يتفقون على رحلة إلى البحرين التي لم يختلف عليها اثنين، فيأتون للاستمتاع برؤية المعالم السياحية في البحرين، فإن الاستمتاع يأتي في المكان الكامل الذي فيه كل مقومات السياحة، لذا يكون الهدف الأول هو بحث المسافرين عن أنشطة سياحية في البحرين تسعدهم، وهذا هو ما عملت عليه حكومة البحرين هو الاهتمام والتركيز على إسعاد من اختار مملكة البحرين سبب في سعادته، و تنشيط السياحة الواردة إلى البحرين وبالفعل تم العمل على إنجاز بيئة افتراضية تبرز معالم البحرين السياحية وثقافتها وتقاليدها وأول من ساهم في ذلك كتورة في قسم التكنولوجيا الإبداعية كلية الآداب بجامعة البحرين خولة الحسن المهتمة بالعمل على تقدم السياحة في البحرين.

معالم البحرين السياحية

أهم معالم البحرين السياحية

تعد البحرين وجهة سياحية هامة في دول الشرق الاوسط والخليج العربي، فإن جميع أفواج السياحة الواردة إلى البحرين تأتي إلي الأماكن السياحية في البحرين للاستمتاع والثقافة.

بيت القرآن

هو متحف إسلامي أثري به مجموعة من أقدم المصاحف الشريفة ويعتبر من أهم الوجهات السياحية في البحرين لما يمتلكه من أقدم المخطوطات التي  تصل عددها إلى عشرة آلاف مخطوطة منذ عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه، وهو أشهر معالم السياحية في البحرين وبه تقام مسابقات وفعاليات إسلامية تكون سبب في ترويج السياحة في البحرين من الدول الإسلامية وخاصة من الكويت والسعودية وقطر.

جامع أحمد الفاتح الكبير

من المعالم الدينية الحديثة في البحرين إلى جانب مسجد أحمد الفاتح الكبير من أكبر المساجد على مستوى العالم كله، وهو يوجد في منطقة الجفير في عاصمة البحرين المنامة وتم بنائه سنة 1987 منذ واحد وثلاثون عام علي يد عيسى بن سلمان آل خليفة أمير البحرين، وفيه تبرز معالم البحرين السياحية حيث حجمه العملاق حيث يتسع 7000 فرد من المصلين، ويوجد بداخلة مكتبة كبيرة فيها كتب عن شتى المجالات الدينية من الفقه والأحاديث والتفسير للقراءة والاطلاع، وقد تستعين كلية الآداب بجامعة البحرين به في استكمال الرسالات للمعرفة في الاقسام الدينية و التي تتعلق باللغة العربية.

مسجد الخميس

من أهم المعالم السياحية في مملكة البحرين بني منذ عام 692 ميلادية إلى جانب مسجد الخميس له أهمية كبيرة في الآثار الإسلامية لأنه أول مسجد بني خارج الجزيرة العربية، ولكن لم يتبقى منه إلا بقايا، التي تعتبر من أكثر معالم البحرين الأثرية زيارة للمسلمين له.

متحف البحرين الوطني

من الأماكن السياحية في البحرين التي تجمع التاريخ والآثار في منطقة الخليج العربي وهو بناء كبير جداً فيه القطع الأثرية النادرة، التي تظهر معالم البحرين السياحية وثقافتها وتقاليدها بالإضافة إلى اللوحات الفنية  المرسومة والمشغولة، وبه آثار عن الحياة اليومية من القطع الفخارية وأدوات التي كانت تستخدم في الزراعة منذ أكثر من 6000 سنة.

باب البحرين

يعد من معالم البحرين السياحية التي لها الطابع الأثري مع  مواكبة العصر الحديث كان قديماً بوابة لدخول المملكة البحرينية، وهو أهم المعالم السياحية في البحرين، وقد أعيد بناءه بشكل جميل جداً فيه رقي العمارة الاسلامية في البحرين وكل الخليج. وامامه نافورة بها عيون مياه، فيمكن للمارة الجلوس نحوها وخاصة في أجواء الليل، وهو يوجد في مكان راقي جداً به أهم اسواق البحرين سوق المنامة العاصمة ويعرض فيه المنتجات والبضائع الشعبية و المستوردة.

قلعة البحرين

قلعة البحرين أشهر المعالم السياحية في مملكة البحرين فهي كانت مركز حصن منيع للدفاع عن مملكة البحرين في القرن الرابع عشر الميلادي، وقد صنفت من مؤسسة اليونسكو بأنها من أهم المعالم السياحية في البحرين، وبها تجد حكايات عن الملوك والأمراء القدامى، وبها عدد القطع الأثرية المتنوعة، من السفن الحربية وأدوات الجيش التي كانت تستخدم منذ زمن بعيد.

قلعة عراد

 توجد في محافظة المحرق التي تعد من أكثر محافظات البحرين تشتهر بوجود معالم السياحة الثقافية، و من أقدم القلاع في التاريخ الإسلامي وهي من أقدم معالم البحرين السياحية الاثرية و أنشأها العثمانيون في ظل الاحتلال لمملكة البحرين منذ أكثر من مائتي عام، ولها أهمية كبرى حالياُ في تنشيط السياحة في البحرين لأنها تقام فيها الفعاليات والمهرجانات المحلية والعربية للدول الخليجية .

أماكن الترفيه في البحرين

 وبعد هذه الجولة الثقافية حول أهم معالم البحرين السياحية، من المباني والعمارة وآثار البحرين، يجب ان نأخذ قسط من الهدوء ومعرفة أهم الأماكن السياحية الترفيهية في البحرين للعوائل.

حديقة الالعاب المائية جنة دلمون المفقودة

 يقع على شاطئ دلمون من أجمل معالم البحرين السياحية وهي سبب أساسي في تنشيط السياحة في البحرين للأطفال مكان جميل جداً ومرح إلي أقصي حد. أكثر معالم دولة البحرين زيارة للعائلات، لأن به أفضل صور السياحة في البحرين مكان مليء بالألعاب المسلية للأطفال والكبار جميع الأعمار.

حديقة خليفة بن سلمان

اجمل حدائق البحرين وأول أماكن السياحة في مملكة البحرين يزورها العائلات، وهي من أكثر الاماكن السياحة في عاصمة البحرين المنامة تزاحم للزوار والسائحين، بها مساحات خضراء شاسعة بها أجمل رسومات من الورود الطبيعية الجلوس فيها يجبرك على الاسترخاء والهدوء وخاصة وأنت تجلس أمام البحيرة الصناعية الموجودة هناك، ويمكنك السباحة بها ويوجد بها أهم أماكن لعب في البحرين للأطفال به مراجيح وزحاليق ودرجات.

منتزه عذاري

أجمل ما يميز السياحية الترفيهية في البحرين هو زيارة منتزه عذاري الذي لم يصبح من أهم معالم البحرين السياحية فقط ولكن في العالم كله، فجميع السائحين ينظمون جولات سياحية الي اهم الاماكن السياحية في البحرين ولابد من وجود هذا المكان في قائمة  صور السياحة في البحرين، وهو يقع في عين عذاري التي بها مياه طبيعية شافية وتقع بداخل عين عذاري المناطق الترفيه المتنوعة منها المقاهي والكافيهات والمطاعم  وتتوفر فيها محلات لبيع الهدايا والألعاب المقالب للشباب، وبها ملعب مثل ملعب الجولف وصالة للعب البولينج للشباب.

جسر الملك فهد

أهم ما يميز البحرين معالمها السياحية، وخاصة جسر الملك فهد الذي يربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية. ويكون حلقة وصل بين الدولتين ويسهل الكثير من أعمال التجارة فإنه ايضاً يمثل السياحة في السعودية وبالقرب من جسر الملك فهد أهم معالم البحرين السياحية تجد جزيرة صناعية تمثل تنشيط التجارة والسياحة بها أكثر من شركة تجارة بين البلدين، ولأن هذا المكان حيوي يوجد فيه أرقي فنادق البحرين و به مطاعم البحرين التي تقدم الأكلات السعودية البحرينية.
هذا كان دليل عن المعالم السياحية في البحرين، به معلومات صغيرة من المعالم الأثرية في مملكة البحرين التي تكسبنا الثقافة والانبهار عند زيارتها، والأماكن الترفيهية في البحرين، ولكن يوجد الاكثر من ذلك الذي يمثل معالم البحرين السياحية والتي أخذت السياحة في البحرين إلى المكانة العالمية.

إقرأ المزيد حول ... السياحة في البحرين في موقنا قلعة المسافر
افضل 10 اماكن سياحية بالبحرين للشباب
افضل 9 مطاعم البحرين للعوائل
افضل 10 اماكن سياحية للاطفال بالبحرين
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-