القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 12 اماكن ترفيهية للاطفال فى الاسكندرية

الاجازة لا تكتمل إلا بزيارة عروسة البحر الابيض المتوسط، قد تبحث عن اماكن ترفيهية للأطفال في الإسكندرية تسعدهم، فان يوجد اماكن ترفيهية مخصصة للأطفال ولكل العائلة. الإسكندرية اجمل المدن التي عند زيارتها تشعر باللذة كبيرة جدا هي مدينة الجمال الساحر الإسكندرية المارية، وقد يطلب الاطفال بأنفسهم زيارة الإسكندرية، لأنها المدينة المعروفة بصديقة الاطفال، فيوجد في الإسكندرية العديد من اماكن الخروج والتنزه والترفيه وقضاء احلى الاوقات بجانب ان السياحة في الاسكندرية لها طابع ثقافي ايضا، فإذا فقرات في السياحة في الإسكندرية للأطفال اعرف انك قد احسنت الاختيار، ومعنا في المقال نعرض عليك اجمل اماكن ترفيهية للأطفال في الاسكندرية حتي تستمتع برحلة لا تنسى ابدا علي مدار الحياة وتظل رحلة السفر إلى الإسكندرية ذكري في  تفكير طفلك بانها اجمل الاماكن في العالم، هيا معي في المقال قوم بالقراءة وابدأ خطة السفر لأجمل رحلة فى عروس البحر المتوسط.

اماكن ترفيهية للاطفال فى الاسكندرية

ما الذي يميز السياحة في الاسكندرية عن أي مكان أخر؟

قبل ان تتعرف على أهم عن أماكن ترفيهية للاطفال في الاسكندرية يجب ان تعرف لماذا تختار الاماكن  السياحية في الاسكندرية عن غيرها، تعرف على مزايا السياحة في الإسكندرية للعائلة و نعرض عليكم خريطة الاماكن السياحية بالاسكندرية.
اولاً : مدينة الاسكندرية هي عاصمة مصر الثانية بعد مدينة القاهرة، وعاصمة العالم في الثقافة القديمة فيوجد فيها العديد من الثقافات المختلفة في آثار الإسكندرية وحتي الان تقام المهرجانات والاحتفالات العالمية فيها، وتتنوع آثار الإسكندرية في معالمها من الاثار اليونانية والرومانية والقبطية والاثار الاسلامية الاثار الفرعونية، فهي عبارة عن تنوع حضاري، مجرد زيارتها وكأنك قمت بزيارة قارة أوروبا خاصة اليونان.
ثانيا : جمال شواطئ الإسكندرية  تنوعها، وهو ما يميزها، تعدد اماكن الترفيه للأطفال في الإسكندرية من حدائق وملاهي.
ثالث : اسعار السياحة فى الاسكندرية تعتبر من وارخص الاماكن السياحية علي مستوي العالم.
رابعاً : شعب الاسكندرية الطيب وحسن ضيافته للزوار من جميع الأماكن سواء من داخل جمهورية مصر العربية أو الزوار الاجانب في كل مكان  من العالم.

اماكن ترفيهية مخصصة للأطفال في الاسكندرية

مدينة الاسكندرية المصرية بها أماكن يسعد الاطفال كثيرا، فان السياحة العائلية في الإسكندرية معروفة من قبل أن تعرف السياحة في دبي وغيرها من الدول العالم، فهي تعني كلمة السياحة الحقيقة فان الإسكندرية من أعرق المدن التي لها تاريخ كبير. يمكن زيارة الإسكندرية طوال العام فهي تمثل متعة في الصيف وصفاء ونقاء وفي الشتاء.

اجمل اماكن الفسح و الترفيه العائلية

من اجمل الاماكن السياحية للأطفال في الإسكندرية و خاصة في الصيف هي زيارة شواطئ الإسكندرية، التي تكون أجمل اماكن ترفيهية للأطفال في الإسكندرية من بين محافظات مصر.

شواطئ الاسكندرية الساحرة

بحر الإسكندرية والشواطئ الجميلة منها شاطئ المنتزه وشاطئ المعمورة وشاطئ العجمى وشاطئ الانفوشي وشاطئ الشاطبي و كليوباترا وسيدي بشر والكثير من مياه البحر الزرقاء التي توجد في جميع شواطئ الإسكندرية، وشواطئه الساحل الشمالي الساحرة التي نافست أكبر شواطئ العالم في سحرها ولكن السياحة في الاسكندرية هي أصل صناعة السياحة الشاطئية إلى جانب الاماكن السياحية في محافظة مطروح و شواطئ مطروح الفيروزية الجميلة.

اماكن ملاهي في الإسكندرية

لم تقتصر الاسكندرية بالسياحة الشاطئية وزيارة الشواطئ والسباحة في مياهها، ولكن يوجد اماكن ترفيهية للأطفال في الإسكندرية من مدن ترفيهية جميلة جدا مناسبة للأطفال والكبار وبها كافيهات ومطاعم فيها لعب اطفال بالاسكندرية.

فانتزي لاند

مدينة ترفيهية في وسط مدينة الإسكندرية، وتضمن العديد من الألعاب الترفيهية من المراجيح والألعاب التي تعمل بالكهرباء والقطار السريع. و أمام فانتزي لاند تجد اكبر المولات التجارية في الشرق الاوسط و هو مركز كارفور التجاري الضخم  المليء بالماركات العالمية، وبها أماكن للجلوس وكافيهات ويرفق به ملاهي للاطفال ايضاً.

ملاهي المعمورة

وهي من أكثر أماكن ترفيهية للأطفال في الإسكندرية، دائماً تجدها مزدحمة بالزائرين، فهي تضم مئات الألعاب ويرفق بها بيت رعب وسينما وبها كافيهات ومقاهي .

حدائق الاسكندرية

مدينة الاسكندرية في مصر بها حدائق نوعين حدائق زهور وورود  وتكون في غاية الرومانسية والجمال، وحديقة الحيوان.

حديقة قصر المنتزة

هي حديقة يعود تاريخها إلى أكثر من مائة عام، فهي تمثل تاريخ الإسكندرية من أيام الحكم العثماني والدولة التركية في مصر، وسوف تستمتع في حديقة قصر المنتزه برؤية أشجار ونخيل يعود عمرها أكثر من قرن من الزمان، وهي من أجمل اماكن الفسح فى الاسكندرية لقضاء شهر العسل، حيث تطل حديقة قصر المنتزة علي البحر مباشرة في جمال ساحر، ويوجد اماكن ترفيهية للاطفال الإسكندرية وشواطئ خاصة لحمايتهم داخل المنتزة واماكن ترفيهية مخصصة للأطفال واللعب في الملاهي.

حديقة الشلالات

وهي الحديقة التي توجد في منطقة الشاطبي ولم تكون كبيرة بعض الشيء، ولكن من معالم الإسكندرية القديمة حتى الآن، و الدخول فيها مجانا ومفتوحة لجميع  أفراد الشعب وبداخل حديقة الشلالات في الإسكندرية المراجيح والزحاليق للأطفال، يمكن للعائلة أن تقوم بنزع عائلية فيها مع إحضار الطعام والشراب وقضاء وقت ممتع في الشلالات.

حديقة حيوان الإسكندرية

اعشق هذا المكان الجميل الذي به أنواع نادرة من الحيوانات، وأماكن للجلوس رائعة ويوجد بداخل الحديقة اماكن ترفيهية للاطفال و ملاهي الأطفال بها الالعاب الترفيهية وبيت الرعب، والي الجانب من حديقة حيوان الاسكندرية يمكن زيارة حديقة انطونيادس. على نفس طريق حديقة الحيوان يمكن الوصول الى مول جرين بلازا الدولي به اجمل اماكن الترفيه للأطفال الاسكندرية.

قرية الاسد

وبالقرب من الاسكندرية علي طريق مصر إسكندرية الصحراوي في الكيلو 59، اجمل الاماكن السياحية في مصر كلها وهي حديقة قرية الاسد، والتي يمكن الاستمتاع بعروض السيرك مع أجمل تجربة في تناول لحم الغزال.

افريكانو بارك

من أجمل اماكن ترفيهيه للاطفال في الاسكندرية، وهي تمثل السياحة في الاسكندرية  للعائلة، وهي توجد بالقرب من قرية الاسد وهي عبارة عن غابة مفتوحة يتم التجول وانت بداخل سيارتك والحيوانات حرة طليقة ولا تخشي من ذلك فالمكان في قرية أفريكانو  بالإسكندرية مؤمن من إدارة القرية و لا خوف منه فهو متعة حقا واستمتاع.

اماكن سياحية عائلية في الإسكندرية 

لم تقتصر السياحة في الاسكندرية علي أماكن ترفيهية للأطفال في الإسكندرية ولكن لابد من زيارة معالم و آثار الإسكندرية.

قلعة قايتباي

ذلك القلعة التي توجد في حي الأنفوشي من اقدم الاحياء في الإسكندرية، وكانت في القديم تعتبر قلعة قايتباي حصن الدفاع عن المدينة. ويوجد بداخلها متحف الأحياء المائية الذي يعتبر اجمل اماكن ترفيهية للاطفال في الإسكندرية تأخذ الطابع الثقافي، حيث يرون هياكل الأحياء المائية المنقرضة والنادرة من الترسة والحيتان. ويوجد حول  القلعة منطقة ترفيهية للاطفال والكبار واماكن رائعة للجلوس.

المسرح اليوناني والعامود الصواري 

من معالم الاسكندرية الآثار اليونانية والرومانية القديمة وهي تظهر فيها أن اسكندرية قبل الميلاد وقبل دخول الاسلام مصر كانت تابعة لأوروبا، ويظهر ذلك في مدى تشابه هذه الاماكن بالآثار في دولة اليونان.

اماكن الخروج فى الاسكندرية ليلا للعوائل

يوجد العديد من أماكن السياحة العائلية في الإسكندرية، إلى جانب أماكن ترفيهية للأطفال في الإسكندرية فيمكن ان تتجول في أحياء وشوارع الإسكندرية القديمة فكل شارع من شوارع الإسكندرية له حكايات في السياحة . وترى روعة العمارة اليونانية القديم في أشكال البيوت القديمة على البحر، وعلي طول كورنيش الاسكندرية وترى البائعين الذين يمثلون الفلكلور الخاص بمدينة الاسكندرية من بائعي الترمس والايس كريم والفريسكا المشهورة على شواطئ الإسكندرية.

فيمكن أن تركب الكارتة ( الحنطور) وهي عربة بحصان يمكنك التجول في نزهة سياحية لطيفة ليلاً لكي تستمتع  بجمال المدينة. علي كوبري ستانلي و تمثال السلسلة ومكتبة الاسكندرية وعلى طول شاطئ الاسكندرية حتي الوصول الي مول سان ستيفانو التجاري للتسوق بالإضافة إلى قاعات للأفراح والاحتفالات الكبرى.

حقيقي مدينة الاسكندرية ولا يمكن أن أوصف جمال وسحرها. فهي  صدق من أطلق عليها عروسة البحر الابيض المتوسط.

إقرأ المزيد في موقعنا قلعة المسافر حول ... أفضل الأماكن التزحلق علي الجليد في مصر
السياحة في مصر: 8 أماكن سياحية عائلية في القاهرة
أهم الشواطئ السياحية في مصر

وتستطيع مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة اكثر حول السياحة في مصر وأهم الاماكن وافضلها في مصر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا