شروط الهجرة الى المانيا 20/19 للمصريين

شروط الهجرة الى المانيا للمصريين 2019

ما هي شروط الهجرة الى المانيا للمصريين 2019 هل هي مثل نظام السنة الماضية التسجيل في قرعة الهجرة إلى ألمانيا 2018، فإن ألمانيا هي أكثر دولة أوروبية فيها عدد كبير من المصريين، وطبعا هذا يعود إلي مميزات الهجرة إلى ألمانيا التي تميزها عن الكثير في الدول الأخرى. فإذا كنت تبحث عن كل شيء يتعلق بالسفر إلى ألمانيا والاقامة في المانيا للعمل تبعني في المقال بند بند لتتعرف على قانون الهجرة الى المانيا 2019 ماذا يقول لتضمن الطريق الذي تتخطاه.

جمهورية ألمانيا الاتحادية

ألمانيا هي (جمهورية ألمانيا الاتحادية)، عاصمة ألمانيا برلين التي تقع في قارة أوروبا. قبل معرفة شروط الهجرة الى المانيا للمصريين 2019 يجب أن نعرف ما هو السبب الذي جعل ألمانيا محط انظار كل من أراد الهجرة وخاصة من شباب شمال إفريقيا، والاجابة تكون لأن ألمانيا بلد معرفة في وسط العالم الاقتصادي منتجة درجة أولى وتعتمد أكثر على العمالة وتحتاج إلي أيدي عاملة وتعمل على تدريبها، ولكن الشعب الالماني عدده قليل بالنسبة لذلك فإن الحكومة الألمانية دائما تعمل على تشجيع  الهجرة إلى ألمانيا، فالكثير من الشباب يفكرون في الهجرة إلى ألمانيا والعمل في إحدى المصانع في ألمانيا ومع الوقت الاستثمار في المانيا والاقامة هناك.

قانون الهجرة الجديد الألماني لسنة 2019

مع أن ألمانيا دائماً تشجع على الهجرة لها، إلى أن تضع وزارة الهجرة في ألمانيا ضوابط للهجرة إلى ألمانيا، حتى تكون الاقامة في ألمانيا إقامة شرعية، فهي بلد معروفة بالنظام فلابد من وجود بنود ووضع شروط الهجرة إلى ألمانيا للمصريين حتى يضمن كل مهاجر إلى ألمانيا حقوقه الشرعية كمواطن غير أصلي في البلاد، وحتى تضمن دولة المانيا حقوقها.

شروط الهجرة الى المانيا للمصريين 2019

شرط الهجرة الى المانيا مثل شروط الهجرة لأي دولة أخرى، مع وجود بعض الاختلافات الجوهرية علي حسب القوانين والمعايير الخاصة بكل بلد، وتختلف شروط الهجرة الألمانية طبقاً لما ورد في قانون الهجرة الجديد في ألمانيا على حسب الغرض الأصلي من الهجرة، تكون الهجرة إلى ألمانيا للعمل، أو الهجرة للدراسة في المانيا. ففي تلك الحالتين لابد من الحصول على تأشير الدخول ألمانيا.

استخراج فيزا المانيا للمصريين

جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن ستة  أشهر قادمة.
صورة فوتوغرافية  حديثة للمسافر مقاس 4× 6 بخلفية بيضاء .
حجز تذكرة ذهاب واياب الى المانيا. من قبل وزارة الطيران.
كشف حساب بنكي بان الشخص قادر على مصاريف الاقامة في ألمانيا
الحجز في فندق من فنادق ألمانيا أو إيجاد مكان للإقامة مع الأهل أو الأصدقاء.
جمع الأوراق الخاصة من الرقم القومي و القيد العائلي و الشهادات الدراسية وشهادة المؤهل.
تقديم كشف بخط سير الرحلة في المانيا يحتوي عل كل الأماكن التي تزورها وتقديمها للسفارة الالمانية.
وجود عقد عمل موثق من صاحب العمل في ألمانيا يقر فيه بالموافقة على عمل الشخص المهاجر معه.
تقديم شهادة من المحكمة القضائية من وطن طالب الهجرة بأن المهاجر لم يكون محكوم عليه في قضايا.
شهادة طبية من وزارة الصحة بأن المسافر إلى ألمانيا لم يعاني من أي فيروسات أو أمراض ناقلة للعدوى
عمل مقابلة سفارة المانيا في مصر ومعرفة أسباب الهجرة الي المانيا و علي السفير أن يقتنع بالأسباب ويقر بالموافقة أو الرفض.
جمع جميع الأوراق المطلوبة في الهجرة إلى ألمانيا وعمل منها نسختين عربية وألمانية.

شروط  الهجرة الى المانيا للمصريين للدراسة طبقا لما جاء في قانون الهجرة الي المانيا

إذا كنت تريد الهجرة إلى ألمانيا للدراسة، يجب أن تعرف أن قانون الهجرة الى المانيا 2019 قد يمنحك الكثير من المميزات، فقم في الأول بتقديم اوراقك في إحدى الجامعات الالمانية والوثيقة الطبية الخاصة بك، وكشف الحساب الخاص بك. وبعدها يمكن أن تأخذ تأشيرة الدراسة في ألمانيا

مميزات الهجرة إلى ألمانيا للدراسة

مثل وجود شروط الهجرة الى المانيا للمصريين للدراسة قد يحصل الطالب المهاجر في ألمانيا على بعض المميزات تكاد تفوق مميزات فيزا العمل في ألمانيا، لأن فرصة العمل بالنسبة للطالب في ألمانيا تكون متاحة له ومن السهل الحصول عليها، إلى جانب رواتب الطلاب المهاجرين في المانيا عن طريق فيزا الدراسة في ألمانيا، أعلى من رواتب فيزا العمل الألمانية.

شروط العمل مع الدراسة في المانيا

1. أن يكون مدة العمل مدة لا تزيد عن 4 ساعات يوميا بمعدل 20 ساعة في الأسبوع.
2. أن يكون هذا العمل غير مؤثر على أداء الطالب الجامعي ولا يتعارض علي مواعيد تلقي المحاضرات الدراسية.
3. أن يكون عمل الطالب في المانيا قريب من مكان إقامته أو مكان الجامعة حتي لا يؤثر على دراسته ويضيع الوقت.
4. من أجمل مميزات  فيزا المانيا الدراسية هي بعد الانتهاء من مدة الدراسة يمكن أن تجدد تأشيرة الاقامة في ألمانيا وتحويلها إلى تأشيرة العمل في ألمانيا.

الهجرة إلى ألمانيا للعمل

قانون الهجرة الألماني الجديد يمنح المسافر الى المانيا حق الإقامة لمدة ستة أشهر، فهي قد تكون فرصة مناسبة جداً في البحث عن فرص العمل في ألمانيا والتعلق بواحدة فيها، وبعدها يمكن تجديد الإقامة في ألمانيا إلى إقامة للعمل، وإذا أثبت نفسك في هذا العمل يمكنك مد مدة الإقامة في ألمانيا وتحويل الفيزا الموقتة الى فيزا عمل في ألمانيا، وبعد مدة قصيرة يمكنك الاقامة الكاملة وتأخذ كل حقوق المهاجر الشرعي في ألمانيا. طبقاً لما جاء في قانون الهجرة الألماني الجديد.

الهدف من قانون الهجرة الألماني الجديد 2019

السبب وراء  تعديل قانون الهجرة الى المانيا 2019، هو مثل ما قلنا في السابق أن ألمانيا بلد حرة اقتصادياً ولا تحب الاستيراد فهي بلد مصدرة منذ بداية العصر الحديث، ولكن لكي يستمر كيان ألمانيا الاقتصادي، لابد من وجود أيدي عاملة مدربة، حتى تعلي من شأن المنتج الالماني، فكيف يتم هذا ويعلو الاقتصاد الألماني، وأن عدد الشعب الألماني قليل جداً بالنسبة لمساحة المانيا، يأتي بالتشجيع على الهجرة إلى ألمانيا للمصريين والسوريين والتونسيين والمغاربة وغيرهم من جميع بلاد العالم النامي

كيف  أعرف أن تم الموافقة علي قرعة الهجرة الى المانيا 2019

إذا كانت تنطبق عليك هذه الشروط من شروط هجرة المانيا للمصريين أعرف أنك مقبول في قرعة الهجرة إلى ألمانيا 2019
هل معني ان قانون الهجرة الالماني الجديد يشجع على الهجرة إلي ألمانيا سهلة فتكون سهلة ومتاحة للجميع ! لا طبعاً فيوجد شروط الهجرة الى المانيا للمصريين 2019 تنظم ذلك.
لابد من وجود الخبرة العلمية فإن يتم اختيارك والتصديق على طلب الهجرة الى المانيا عن طريق التخصص والمهارة في العمل ووجود شهادات خبرة في مجال معينة وبعد ذلك يمكن أن تأخذ البطاقة الزرقاء وهي تصريح العمل في ألمانيا.
لابد من أن تتقن اللغة الألمانية جيد اً حتي يسهل عليك التعامل مع رؤسائك في العمل و أصدقائك في المهنة ولم تكون عبء على الدولة الالمانية.
من أكثر مميزات الهجرة إلى ألمانيا والتي نص عليها قانون هجرة ألمانيا الجديد أن لا تتم التفرقة في العمل ابدا حتى ولو كانت المناصفة مع مواطن ألماني الأصل، فكل شخص يتم تقديره حسب تفانيه وخبرته وإخلاصه للعمل.  فبعد معرفة شروط الهجرة الى المانيا للمصريين و أهم النصوص في قانون الهجرة الألماني يجب أن تعرف أن عنوان النجاح في المانيا يأتي بالعمل والاجتهاد.

إقرأ المزيد في موقعنا قلعة المسافر حول ... السياحة في ألمانيا

كيف تتم إجراءات اللجوء الى ألمانيا
أفضل 9 أماكن سياحية في المانيا للعوائل
الاماكن السياحية في ميونخ
mahmoud
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع قلعة المسافر .

جديد قسم : الهجرة